الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

فنادق أبوظبي تتسابق لجذب الزوار خلال "الأضحى"

فنادق أبوظبي تتسابق لجذب الزوار خلال "الأضحى"
17 أغسطس 2018 00:53

بسام عبد السميع (أبوظبي)

بباقات وعروض استثنائية على الإقامة والمرافق وقوائم أطعمة مصاحبة لأنشطة وفعاليات متنوعة، تتسابق فنادق أبوظبي لجذب زوارها من المقيمين والسياح خلال موسم عيد الأضحى المبارك للعام 2018، وتضمنت العروض باقات حجز غرفة مع خصم 50%على الثانية، وتوفير 40% حسومات للإقامة العائلية، ووجبات مجانية في أشهر المطاعم، بحسب مسؤولين في القطاع.
وأكد خبراء في القطاع، أن الفنادق طورت أنشطتها وخدماتها لتلبي كافة الاحتياجات، وتحقق تنويعاً في الإيرادات، إذ توفر الخدمات الترفيهية للكبار والصغار والشواطئ الخاصة والمطاعم العالمية والمحلية، ما أسهم في الإشغالات الفندقية، لافتين إلى أن عروض المواسم والأعياد تشكل فترات ازدهار للقطاع، متوقعين أن تحقق عطلة الأضحى المبارك انتعاشاً لقطاع الفنادق والمطاعم بصورة متزايدة.
واستقبل 162 فندقاً وشقة فندقية ومنتجعاً في إمارة أبوظبي خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 2.45 مليون نزيل فندقي، بنمو 5% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017، وفقاً لما أعلنته دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي مؤخراً.
وتزخر أبوظبي بمقومات ومعالم سياحية متفردة تضعها في صدارة الوجهات السياحية الأكثر تفضيلاً لدى شريحة كبيرة من السياح من كل أنحاء العالم، فضلاً عن كونها الوجهة الأكثر أماناً للمسافرين، وفقاً لاستبيان مؤشر الرضا عن الوجهات السياحية لـ «دي إس آي» للعام 2018.

أسعار مناسبة
أكد رياض الفيصل رئيس شركة الأصايل للسياحة، أن الأسعار المناسبة للغرف الفندقية تستقطب الكثير من السياحة الداخلية «مواطنين ومقيمين»، منوهاً إلى أن المواسم والأعياد تلعب دوراً بارزاً في تعزيز القطاع السياحي مع قيام الفنادق بتطوير أنشطتها وإضافة كثير من الفعاليات والخدمات الترفيهية التي عززت الإقبال بصورة دائمة على مدار العام.
وأوضح، أن القطاع السياحي في أبوظبي والإمارات نجح في توفير الخيارات الفندقية للسائحين والتي تتعدد بين الفاخر والمتوسط، إضافة إلى الاختيار بين الوجهات الترفيهية أو الأعمال أو العائلية.
بدوره، توقع نويل مسعود، رئيس أوجست للاستشارات السياحية، أن تحقق عطلة الأضحى المبارك، نمواً في نشاط قطاع الفنادق والمطاعم، لافتاً إلى أن إدارات الفنادق تطبق آليات متنوعة للتنافس ليفوز كل فندق بأكبر حصة من انتعاش الحركة الفندقية خلال موسم عيد الأضحى، وزيادة الإشغال وتنشيط المبيعات.
من جهته، أفاد سعيد العبادي رئيس شركة العبادي للسفر والسياحة، بأن تقديم الفنادق عروضاً ترويجية للإقامة للأفراد والعائلات، خاصة الأطفال يشكل نمطاً من التسويق العالمي للقطاع واستقطاب الزوار، مشيراً إلى أن القطاع الفندقي بإمارة أبوظبي يشهد حالة متزايدة من الازدهار في ظل تركيز الإمارة على تقديم منتجات سياحية متميزة لتصبح أبوظبي وجهة عالمية للسياحة الثقافية والترفيهية ومنها أبرزها، متحف اللوفر والمدنية الترفيهية العالمية وارنر براذرز.

عروض فندقية
وقال مصطفى صقر، مدير عام سانت ريجيس أبوظبي:«تشكل العروض والباقات التي تطرحها الفنادق خلال المواسم والأعياد والعطلات أداة تسويقية عالمية تعزز نشاط وعمليات القطاع»، لافتاً إلى أن الفندق أطلق 3 باقات عروض فاخرة يقدمها للعائلات خلال فصل الصيف وعيد الأضحى.
بدوره، أفاد مارتن كرامر، مدير عام قصر الإمارات بأن الفندق طرح عرضاً استثنائياً للإقامة العائلية، خلال الإجازة الصيفية وموسم عيد الأضحى يوفر إقامة عائلية ملكية، ويتضمن خصماً يصل إلى 40% على الغرفة الثانية للأطفال حتى سن 13 عاماً».
وأوضح أنه تم تصميم برنامج قضاء العطلات بالفندق بما يلائم كل الاحتياجات ويسري هذا العرض على الحجوزات ما بين 21 أغسطس حتى 25 أغسطس 2018.
من جانبه، قال فينسنت ميركيوريو، مدير عام فندق باب القصر«نقدم عروضاً خاصة وبأسعار مناسبة لموسم عطلة عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الترفيهية للأطفال».
وقال خالد الشرباصي المدير العام لمنتجع دانات العين: «أطلقنا باقة لمنح الضيوف تجربة فاخرة في غرف وأجنحة المنتجع التي تتمتع بإطلالات على حدائق المنتجع ومرتفعات جبل حفيت»، مشيراً إلى أن أيام العيد مناسبة حميمة تجمع أفراد العائلة والأصدقاء للاحتفال.
يذكر أن الإنفاق على العطلات الداخلية في الإمارات يشكل 24% من إجمالي الناتج المحلي المباشر للسياحة والسفر في العام الماضي، بحسب البيانات الصادرة في القطاع.

200 ألف عملية بحث لاختيار الوجهة الداخلية لقضاء إجازة العيد
كشفت منصة التسويق الرقمي «SEMrush»، إجراء المقيمين 200 ألف عملية بحث عبر الإنترنت للحصول على الوجهة المثالية لقضاء عطلة العيد داخل الدولة، مشيرة إلى أن العطلات الداخلية تتربع على عرش قائمة السفر الخاصة بالمقيمين.
وأشارت إلى أن الإنفاق على العطلات الداخلية في الإمارات العربية المتحدة قد عاد بنسبة 24% من إجمالي الناتج المحلي المباشر للسياحة والسفر في العام الماضي، وهذا ما شكّل أثراً اقتصادياً مهماً على قطاع السياحة الذي يشهد نمواً مستمراً.
وقال آدم زيدان، مدير الاتصالات المؤسسية لدى منصة SEMrush بالمنطقة :«نظراً لكون الغالبية من السكان من المغتربين، فإن مبادرات توسيع قطاع السياحة بعروض جديدة جذابة قد تغري العديد منهم لاستكشاف خيارات العطلات منخفضة التكلفة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، خاصة للمقيمين مع عائلاتهم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©