الاتحاد

الرياضي

"الأسترالي" يستدعي أبوستولوس

المنتخب الأسترالي حقق فوزاً كبيراً على نظيره العماني (تصوير أشرف العمرة)

المنتخب الأسترالي حقق فوزاً كبيراً على نظيره العماني (تصوير أشرف العمرة)

مراد المصري (العين)

عبرت البعثة الأسترالية عن سعادتها بحفاوة الاستقبال الذي حظيت به من قبل مجموعة العين مع نقل حامل اللقب معسكره التحضيري إلى «دار الزين»، تمهيداً لمواجهة الأردن بعد غد في أولى مبارياته في كأس آسيا - الإمارات 2019.
وعبر ريهان جرانت، لاعب منتخب أستراليا عن إعجابه بالطريقة التي تم فيها استقبال المنتخب، وقال: لم نتوقع هذا الأمر، عشنا تجربة مميزة بوجود هذا العدد من الإماراتيين الذين استقبلونا، وحرصوا على الاطمئنان على تفاصيل المعسكر كافة، إنه أمر يزيدنا حماساً قبل أن نخوض المباراة الأولى لنا في البطولة هنا في العين.

وخاضت بعثة المنتخب الأسترالي تدريباً عصر أمس على استاد طحنون بن محمد في القطارة، بمشاركة 22 لاعباً، بعدما أعلن القائمون على المنتخب استبعاد المهاجم مارتن بويلي من القائمة، بعد تعرضه لإصابة في الركبة في المباراة الودية أمام عمان في دبي، حيث كشفت الفحوص أنه بحاجة للعلاج والتعافي في مدة غير محددة، بما جعل المدرب جراهام أرنولد يقرر إخراجه من القائمة.
واستدعى جراهام آرنولد، اللاعب أبوستولوس جيانو مهاجم فريق آيك لارنكا القبرصي لقيادة هجوم المنتخب، وذلك بعد استبعاد مارتين بويلي المهاجم الأساسي بسبب الإصابة، التي تعرض لها خلال ودية أستراليا أمام عمان.
أبوستولوس المنحدر من أصول يونانية، سبق له المشاركة مع منتخبات اليونان للمراحل العمرية، قبل أن يقرر الانضمام للمنتخب الأسترالي، ليحظى بثقة آرنولد.
وتحدث جراهام أرنولد مدرب منتخب أستراليا، وقال: اعتقدنا في البداية أنها إصابة بسيطة، لكن فحص الأشعة أوضح حاجة اللاعب للراحة لمدة أطول، وقررنا من أجل مصلحته على المدى الطويل، خصوصاً في مسيرته الاحترافية أن يعود إلى فريقه للقيام بالبرنامج العلاجي هناك.
وتابع: مارتن بويلي كان يتطلع بفارغ الصبر للبقاء معنا والمشاركة في البطولة، لكن هذا القرار جاء بالنظر للمصلحة العامة لنا جميعاً، وتحديداً اللاعب نفسه الذي ستتاح له فرص أخرى للمشاركة مع المنتخب، وخلال الفترة التي تواجد فيها معنا قدم أداء لافتاً وترك بصمته معنا. للأسف انتهت رحلته مع «الكنجارو» بالنسبة للبطولة الآسيوية فقط، لكنه بالتأكيد سيبقى ضمن حساباتنا في استحقاقات عام 2019، وفي التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم المقبلة. وتحدث اللاعب عن قرار خروجه من قائمة المنتخب، وقال: اللعب مع منتخب أستراليا أصبح جزءاً مهماً في حياتي، خلال مدة زمنية قصيرة لن أتمكن من البقاء مع المجموعة في الإمارات، لكن هدفي هو التعافي، والعودة في أسرع وقت للملاعب.

اقرأ أيضا

اقتراح بتغيير موقعة الكلاسيكو للبرنابيو بدلا من كامب نو