الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات تستضيف اجتماع منسقي «العمل الاستراتيجي» واللجنة المعنية بالصحة

الإمارات تستضيف اجتماع منسقي «العمل الاستراتيجي» واللجنة المعنية بالصحة
8 أكتوبر 2019 01:20

أبوظبي(الاتحاد)

استضافت العاصمة أبوظبي أمس الاجتماع السادس لفريق منسقي البلدان الرائدة بشأن تنفيذ برنامج العمل الاستراتيجي، والاجتماع الثالث عشر للجنة التوجيهية لمنظمة التعاون الإسلامي المعنية بالصحة، وذلك تحضيراً لمؤتمر وزراء الصحة الأعضاء في المنظمة الذي تترأسه الإمارات في شهر ديسمبر من العام الجاري. وحضر الاجتماع الذي يستمر لمدة يومين الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، والدكتور يوسف السركال الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات والدكتور عيسى بن جكه المنصوري مدير مكتب وكيل الوزارة ومدير مكتب العلاقات الصحية الدولية.
وأكد الدكتور حسين الرند أهمية اجتماعي المنسقين واللجنة التوجيهية للتحضير لمؤتمر وزراء الصحة الأعضاء في المنظمة بأبوظبي، والذي يأتي في إطار ترسيخ التعاون بين الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي على جميع الصعد ومنها الصحة. موضحاً أن الإمارات ممثلة بوزارة الصحة ووقاية المجتمع مع الهيئات الصحية، تؤدي دوراً محورياً في دعم السياسات والخطط الاستراتيجية للمنظمة، ولاسيما برنامج العمل الاستراتيجي في مجال الصحة للفترة 2014-2023. لافتاً إلى أن دولة الإمارات تشارك الدول الأعضاء، بجهود مواجهة التحديات الصحية، انطلاقاً من إيمانها بمحورية التوافق الإسلامي، مشيداً بجهود منظمة التعاون الإسلامي في مجال تعزيز الجهود المشتركة في المجال الصحي.
وأشار إلى أن اجتماع منسقي البلدان الرائدة بشأن تنفيذ برنامج العمل الاستراتيجي في مجال الصحة، ناقش عدة تقارير عن تنفيذ الأنشطة ذات الأولوية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©