الاتحاد

الإمارات

يخدم موظفي 64 جهة اتحادية.. إضافة 11 خدمة على تطبيق «الموارد البشرية»

جرافيك

جرافيك

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أمس الأول، عن إجراء سلسلة تحديثات جديدة على تطبيقها الذكي «FAHR»، ضمت 11 خدمة سواء بالتحسين أو الإضافة، يستفيد منها موظفو 64 جهة اتحادية، وبعض متعاملي الهيئة من القطاعات الأخرى، مشيرة إلى أن التطبيق يضم حالياً 27 خدمة.
وقالت الهيئة، في تصريح خاص لـ«الاتحاد»: «من أبرز التحديثات ربط التطبيق بنظام إسعاد المتعاملين، كما بات بإمكان المدير المباشر الاطلاع على ترشيحات موظفيه لنظام المكافآت والحوافز واعتمادها مباشرة عبر التطبيق، وتضم أبرز التحديثات والإضافات، صفحة أداء الموظفين للمدير، وتحديث خلاصة القيد وخطة التدريب للموظفين».
وأشارت شيماء العوضي، مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، في تصريح لـ«الاتحاد»، إلى أن الهيئة تستهدف من وراء إطلاق مجموعة التحديثات على تطبيقها الذكي «FAHR»، سرعة وإضافة خدمات جديدة، وتحسين أخرى موجودة، لإثراء تجربة مستخدمي التطبيق، وتمكينهم من الوصول إلى الخدمات بسلاسة وفي وقت أقل.
وذكرت العوضي، أن أبرز التحديثات التي تمت في الآونة الأخيرة ربط التطبيق، بنظام إسعاد المتعاملين «CHS»، الذي أطلقته الهيئة مؤخراً، ويعد منصة تفاعلية لأبرز خدماتها المقدمة لمتعامليها من موظفي الوزارات والجهات الاتحادية، والقطاع الخاص والجمهور.
وأفادت أن الهيئة تمكنت من رفع سرعة الاستجابة في جميع صفحات التطبيق، وإتاحة خدمات جديدة يمكن طلبها عبره، ومنها: (إمكانية طلب بطاقة عمل «business card»، وعرض وتحديث بيانات خلاصة القيد المدرجة في الخدمة الذاتية)، كما بات بإمكان المدير المباشر الاطلاع على ترشيحات موظفيه لنظام المكافآت والحوافز واعتمادها مباشرة عبر التطبيق.
وأشارت العوضي، إلى إدراج سلسلة فيديوهات تعريفية بآخر تحديثات وخدمات التطبيق، وتحديث صفحة نظام إدارة الأداء لتسهيل عملية الاستخدام، وكذلك نموذج إنشاء الخطة التدريبية.
وقالت العوضي إن «التطبيق الذكي يركز بشكل كبير على الخدمات التي يقدمها نظام «بياناتي» الذي يقدم خدمات مميزة لأكثر من 100 ألف موظف يعملون في 64 وزارة وجهة اتحادية».

إبراهيم فكري مديراً تنفيذياً بالهيئة الاتحادية للموارد البشرية
أصدر المجلس الوزاري للتنمية قراراً يقضي بترقية إبراهيم أحمد فكري، إلى مدير تنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، بدرجة وكيل وزارة مساعد. ويحمل إبراهيم فكري درجة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية في الشارقة، ودرجة البكالوريوس في الإدارة العامة وإدارة الموارد البشرية من الجامعة نفسها، وهو عضو في عدة لجان منها: لجنة النظر في الاعتراضات على مستوى الحكومة الاتحادية، واللجنة الفنية لشؤون الخدمة المدنية والموارد البشرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

اقرأ أيضا

«#شكراً_محمد_بن_زايد».. تظاهرة حب تتصدر «تويتر»