الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة رأس الخيمة: إنجاز 50% من مشروع المدينة الذكية

شرطة رأس الخيمة: إنجاز 50% من مشروع المدينة الذكية
8 أكتوبر 2019 01:19

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

كشفت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة عن إنجاز 50% من نسبة مشروع المدينة الذكية المطبق على مختلف شوارع ومناطق الإمارة، والذي يهدف إلى تعزيز متطلبات الأمن والأمان.
وذكرت أن المشروع سيتم الانتهاء التام من متطلباته كافة مع نهاية شهر ديسمبر المقبل، الذي سيتم خلاله تفعيل أنظمة المشروع الحديثة والمتطورة في أهم التقاطعات والمواقع الحيوية من الإمارة، وذلك ضمن إطار تحقيق الاستثمار في مجال الأمن التكنولوجي الرقمي.
وقال العقيد الدكتور محمد عبدالرحمن الأحمد مدير إدارة الخدمات الإلكترونية بشرطة رأس الخيمة: إن المشروع الذكي الذي بدأت العمل به شرطة رأس الخيمة مؤخراً بالتعاون مع شركة جي 4 إس G4S للحلول الأمنية المتكاملة، والذي يتمثل في تزويد أهم المواقع في إمارة رأس الخيمة بأنظمة المراقبة الذكية لرصد لوحات المركبات والتعرف إلى الوجوه وسرعة زمن الاستجابة للحوادث والحالات الطارئة، والمعتمد على الذكاء الاصطناعي، وغيرها من الأنظمة التقنية المتطورة، بلغت نسبة الإنجاز إلى 50% متعلقة بأمور البنى التحتية وغيرها.
وذكر أن الفريق المعني بشرطة رأس الخيمة والشركة المتخصصة ماضية في استكمال مختلف المرافق واعتماد الأنظمة التي سيتم تفعيلها ضمن نطاق المشروع، حيث بدأت بوضع أولى تلك الكاميرا بالقرب من جسر رأس الخيمة أحد المواقع الحيوية في إمارة رأس الخيمة، وسيتم استكمال تعزيز المواقع الأخرى التي تم تحديدها مسبقاً لاستكمال المشروع الذكي الذي يعزز من مستوى الأمن والأمان.
وأكد مدى فعالية تلك الأنظمة الذكية المعتمدة في المشروع والتي تم التعرف إليها مسبقاً بعد التوجه نحو التشغيل التجريبي لتلك الكاميرات في أحد المواقع والتي أثبتت جدارتها في نقل أهم الإحداثيات لفريق العمل الموجود في غرفة العمليات.
الجدير بالذكر أن مشروع المدينة الذكية يتضمن تزويد مختلف المواقع الحيوية بـ 204 كاميرات مراقبة ذكية في 48 موقعاً مختلفاً يتم على إثره إرسال إحداثيات العملية المرورية، وغيرها التي ستزود غرفة العمليات بآخر المستجدات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©