الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

الشارقة ضمن القوائم النهائية لجائزة «المدن الصديقة للأطفال واليافعين»

الشارقة ضمن القوائم النهائية لجائزة «المدن الصديقة للأطفال واليافعين»
8 أكتوبر 2019 01:07

الشارقة (الاتحاد)

اختارت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، إمارة الشارقة ضمن القوائم النهائية للدورة الأولى من جائزة «المدن الصديقة للأطفال واليافعين» التي تقام على هامش القمة العالمية الأولى للمدن الصديقة للأطفال واليافعين، في مدينة كولون بألمانيا، المقرر انعقادها من 15 إلى 18 أكتوبر الجاري.
جاء ترشح إمارة الشارقة عن فئة «الخدمات الاجتماعية الصديقة للطفل»، لتعد الإمارة بذلك الممثل العربي الوحيد، من بين 227 مشروعاً تم تقديمها للجائزة، و20 مشروعاً ترشحت للقوائم النهائية.
وتوّجه مؤسسات الطفل في الإمارة دعوة للتصويت على اختيار الشارقة لنيل الجائزة، حيث تخصص «يونيسف» صفحة لعرض فيديوهات المشاريع المرشحة، بما يتيح للجمهور التصويت عبر الموقع الإلكتروني للقمة العالمية للمدن الصديقة للأطفال واليافعين. وسيتم اختيار الفائزين بناء على نتائج تصويت الجمهور، إضافة إلى نتائج تقييم لجنة الخبراء.
وقد نجح المشروع في استحداث مفهوم «مدينة صديقة للطفل»، بعد تنفيذه لأربع مبادرات تطبّق مجتمعة للمرة الأولى على مستوى العالم، وهي «مرافق صحيّة صديقة للطفل»، و«أماكن عامة صديقة للأم والطفل»، و«مؤسسات صديقة للأم»، و«حضانات صديقة للرضاعة»، لتأخذ الشارقة معايير الاعتماد الدولية من منظمة الصحة العالمية، ومنظمة «اليونيسف» في ديسمبر 2015 كأول «مدينة صديقة للطفل» في العالم.
وقالت الدكتورة حصة خلفان الغزال، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة صديقة للطفل: «إن وصولنا اليوم إلى القائمة النهائية من الجائزة، هو ثمرة جهود متواصلة وعمل دؤوب استمر طيلة السنوات الماضية لتمكين الأطفال واليافعين، وتوفير أعلى مستويات العيش لهم، برؤية وتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، وقرينته، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، حيث اجتمعت على تنفيذ هذه الرؤية الطموحة جميع المؤسسات والجهات المعنية بالطفل والأمومة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©