تصدر فرسان الإمارات قائمة التصنيفات الدولية للاتحاد الدولي للفروسية في سباقات القدرة عن النصف الأول من العام الحالي خلال الفترة 1 يناير وحتى 31 يوليو مع بدأ العد التنازلي لبطولة العالم لألعاب الفروسية، وتعد الألعاب قمة رياضة الفروسية في قائمة الاتحاد الدولي، مع استعدادات فريق الإمارات للقدرة لخوض غمار البطولة العالمية من خلال سباقات في اوستن بارك بانجلترا.
وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، قد أضاف إنجازاً جديداً لفروسية الإمارات بعد أن حقق الفوز بلقب السباق التجريبي لبطولة العالم للفروسية الذي أقيم بمنطقة ترايون بولاية نورث كارولينا الأميركية، لمسافة 120 كم.
شارك في السباق المصنف «دولي نجمتان» 73 فارساً وفارسة يمثلون 27 دولة، ويعتبر البروفة الرئيسية لمونديال القدرة الذي سيقام ضمن بطولة العالم لألعاب الفروسية بنفس المكان 12 سبتمبر المقبل.
وسيطر فرسان الإمارات على المراكز الأربعة الأولى من السباق، وقطع البطل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم المسافة الكلية للسباق على صهوة الجواد «ديبدرو» بزمن قدره 7:21:44 ساعة.
وجاء في المركز الثاني الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم على صهوة «توماي بوريكا»، ثم الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم على صهوة «ستيم دي لاكام»، وحل رابعاً الفارس عبدالله غانم المري على صهوة «بوبانج الأندلس».
وكان الفارس عبدالله غانم المري قد تصدر القائمة الدولية لفرسان القدرة برصيد 1610 نقاط، وجاء في المركز الثاني الفارس سالم حمد ملهوف الكتبي برصيد 1348 نقطة، وفي المركز الثالث الفارس سيف أحمد المزروعي برصيد 1321 نقطة.
وحل في المركز الرابع الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم برصيد 1258 نقطة، وجاء في المركز الخامس الفارس الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم برصيد 1146 نقطة، وفي المركز السادس الفارس سعيد أحمد جابر الحربي برصيد 1067 نقطة، واحتل المركز الثامن الفارس حميد عبيد الكعبي (780)، وجاء في المركز التاسع غانم العويسي برصيد 769 نقطة، وفي المركز الحادي عشر سعيد محمد خليفة المهيري برصيد 606 نقاط.
ومع حضور ألف رياضي و 1500 حصان و 500 ألف متفرج من أكثر من 70 دولة، سيكون هذا الإصدار من بطولة العالم لألعاب الفروسية، واحدًا من أكبر الأحداث الرياضية على مستوى الولايات المتحدة.
وتولد النسخة الثامنة من الألعاب إثارة كبيرة في آفاق أفضل المشاركات في العالم من خلال فروع الاتحاد الدولي للفروسية التي توحّد لعرض رياضة الخيول في مركز ترايون الدولي للفروسية المذهل، مع العديد من القصص الرائعة التي يمكن سردها، سواء من الماضي أو المستقبل، فإن العد التنازلي يمثل فرصة مثالية لبدء حملة للألعاب.

دبي (الاتحاد)