السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

1500 لاعب في بطولة العالم للجو جيتسو

1500 لاعب في بطولة العالم للجو جيتسو
8 أكتوبر 2019 00:06

مصطفى الديب (أبوظبي)

أعلن اتحاد الجو جيتسو تفاصيل بطولة العالم التي تستضيفها العاصمة أبوظبي في الفترة من 16 وحتى 24 من الشهر المقبل بصالة مبادلة أرينا على هامش مؤتمر توقيع عقد استضافة البطولة مع الاتحاد الدولي، وقع على عقد الاستضافة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، واليوناني بانايوتوس ثيودوروبوليس رئيس الاتحاد الدولي.
حضر التوقيع الذي تم بمقر الاتحاد بالعاصمة أبوظبي محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد ومبارك المنهالي رئيس اللجنة الفنية وطارق البحري مدير بطولات أبوظبي جراند سلام.
وتقام البطولة في الفترة من 16 وحتى 24 من نوفمبر المقبل، ويشارك فيها 1500 لاعب ولاعبة من خمسين دولة، وتضم أربع فئات هي تحت 18 سنة وتحت 21 سنة وتحت 30 سنة والأساتذة، وهي المرة الأولى التي تجمع فيها البطولة هذه الفئات تحت سقف واحد، حيث كانت تقام كل فئة بشكل منفصل. ولن تقتصر المنافسات على فئة «النيوازا» وحدها، حيث تتضمن منافسات أخرى منها القتال الكامل، والقتال الاستعراضي المختلط، والعرض الفني الزوجي، والبارا جو جيتسو لمختلف الفئات العمرية، حيث تم تحديد فئة الناشئين لمن هم تحت الـ18 سنة، وفئة الشباب لمن هم تحت الـ21 سنة، والبالغين دون سن الـ30 سنة، والأساتذة فوق الـ35 سنة. ويغلق اليوم باب التسجيل للمشاركة في الحدث، بعد أن استمر مفتوحاً لـ33 يوماً، ووصل عدد المشاركين إلى 1500 لاعب ولاعبة.
وقد أكد عبدالمنعم الهاشمي أن أبوظبي التي اعتادت على إبهار العالم في تنظيم بطولة المحترفين كل عام على مدار الأعوام الـ11 الماضية، والتي أصبحت عاصمة الجو جيتسو العالمية، تملك كل المؤهلات لتقديم بطولة استثنائية وغير مسبوقة من بطولات العالم التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي.
وأشار إلى أن رياضة الجو جيتسو تجاوزت مفهوم الرياضة في الإمارات وأصبحت «مشروع وطن» يرتبط بالكثير من القيم والأهداف الاستراتيجية بفضل الرعاية الكريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث إن برامجها للكشف عن المواهب وتأهيل وصقل الأبطال ونشر اللعبة في المدارس والمؤسسات هي أفضل برامج في العالم باعتراف الاتحاد الدولي للعبة، ومبادئها التي أثبتت تأثيرها الإيجابي على الأجيال الجديدة مثل الانضباط والثقة بالنفس والصبر والتحمل والتي تؤتي ثمارها يوماً بعد آخر.
وقال: «قمنا بتشكيل اللجنة المنظمة العليا للبطولة برئاسة محمد سالم الظاهري، ومعه كل المسؤولين التنفيذيين بالاتحاد، ونعمل منذ فترة للإعداد والترتيب لتنظيم الحدث، وثقتي بلا حدود في تحقيق النجاحات المأمولة بالتنظيم، كما أن ثقتي بلا حدود في أبطال وبطلات الإمارات بفئات المنتخب المختلفة لتحقيق الإنجازات المرجوة وصعود منصات التتويج، مع علمي بأن بطولة العالم أقوى منصة للتنافس، وأصعبها وصولاً للإنجازات».
وأعرب فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الجو جيتسو عن سعادته البالغة باستضافة بطولة العالم بالعاصمة أبوظبي، مؤكداً أن البطولة شهادة ثقة جديدة في قدرة الإمارات بشكل عام وعاصمتها بشكل خاص على استضافة الأحداث الكبرى.
وقال: البطولة هي الأولى من نوعها بعد ضم جميع فئاتها والاتحاد الدولي اختار أبوظبي كونه يعرف إمكانياتها وقدراتها التنظيمية في الأحداث الكبرى، ووعد بتقديم نسخة تاريخية من الحدث، ونوه إلى أن مشاركة 1500 لاعب ولاعبة من 50 دولة تعد شهادة نجاح للبطولة قبل أن تبدأ. وتمنى أن يكون التوفيق حليف ممثلي الوطن في هذا المحفل العالمي الكبير، وشدد على أن الاستعدادات للبطولة تسير على قدم وساق من الناحيتين الفنية والتنظيمية.
وقال مبارك المنهالي مدير اللجنة الفنية باتحاد الجو جيتسو، إن المنتخب الوطني يستعد للحدث بمعسكر داخلي مفتوح يستمر بشكل يومي حتى الأول من نوفمبر على أن يكون معسكراً مغلقاً بعد ذلك من أجل مزيد من التركيز، مشيراً إلى وجود 16 لاعباً ولاعبة من نجوم العالم في اللعبة داخل معسكر المنتخب لمزيد من الاحتكاك بين لاعبينا وهذه المواهب الكبيرة. وأضاف: «دائماً هدفنا المنافسة على المراكز الأولى، وفي ظني أن النتيجة التي حققها أبطال الإمارات في بطولة ألمانيا تبعث على الاطمئنان، لكنها لا تبعث على الاسترخاء لأن القادم أهم بالنسبة لنا، كما أن طموحاتنا بلا حدود».

رئيس الاتحاد الدولي: أبوظبي تضع معايير جديدة للتميز
أكد اليوناني بانايوتوس ثيودوروبوليس، رئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، أن النجاح التنظيمي ليس جديداً على أبوظبي التي تنظم كل عام بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، الأقوى والأعلى جوائز مالية في العالم، والأعلى جودة في التنظيم، كما أنها تنظم أقوى بطولات في العالم أيضاً بنظام الجولات، وهي سلسلة جولات أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو التي تقام في أهم المدن العالمية موسكو، وطوكيو، ولوس أنجلوس، وريو دي جانيرو، وأبوظبي، ولندن، ومن هنا فلم يكن غريباً من المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، أن يصوت بالإجماع على نقل مقر الاتحاد الدولي إلى أبوظبي في عام 2016، وإلى إسناد تنظيم بطولة العالم المجمعة، في نوفمبر المقبل، إلى أبوظبي.
وقال: «نيابة عن كل زملائي في الاتحاد الدولي، نتقدم بالشكر والتقدير والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعمه ورعايته لرياضتنا، ليس في الإمارات فحسب، ولكن في آسيا والعالم أيضاً، وعلى جهود الإمارات الحثيثة في نشر وتطوير اللعبة في العالم، وكذلك على قيادتها للمجتمع الدولي في الحصول على الاعتراف من جميع المنظمات الدولية لإدراج اللعبة في المنافسات القارية والعالمية والأولمبية. واستضافة الإمارات لبطولة العالم لحظة تاريخية في مسيرة اللعبة، لأن أبوظبي ستضع معايير جديدة لتنظيم واستضافة هذا الحدث العالمي، والعالم كله سيلتزم بها في المستقبل».

الظاهري: الاستضافة ثمرة عمل جماعي
قال محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو، إن العمل لاستضافة الحدث بدأ منذ فترة طويلة، مع جميع الشركاء والمسؤولين في حكومة أبوظبي، وإن هناك تعاوناً مثمراً مع كل المعنيين لتوفير كل عناصر الدعم من أجل إنجاح الحدث، مشيراً إلى أن أبوظبي جاهزة منذ الآن لاستقبال الوفود، برغم أننا على بعد 40 يوماً تقريباً من البطولة. وقال الظاهري: «اللجنة العليا عقدت اجتماعات عدة مع الجهات المعنية، من شرطة وسياحة ومتطوعين وغير ذلك، وتم ضم عناصر من كل الجهات المعنية في تلك اللجنة، حتى يكون هناك اتصال دائم، كما تم تشكيل لجان فرعية، لأن عدد الـ1500 لاعب ولاعبة من 50 دولة حول العالم ليس عدداً قليلاً، وبالتالي لابد من توفير كل عناصر الراحة لهم منذ استقبالهم في المطار، وحتى مغادرتهم للدولة، كما أننا نود إعطاءهم انطباعاً رائعاً عن بلادنا، وعن قدرتها على استضافة الأحداث الكبرى، وسيكون هناك دور كبير للمتطوعين الذين أثبتوا أنفسهم في كل حدث رياضي تستضيفه الدولة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©