الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الصقور» يعتلي الصدارة بـ«ثلاثية مسافي»

«الصقور» يعتلي الصدارة بـ«ثلاثية مسافي»
5 يناير 2020 00:09

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

قفز فريق الإمارات إلى صدارة دوري الدرجة الأولى «مؤقتاً»، بعد فوزه أمس، على ضيفه مسافي بثلاثية نظيفة، حملت توقيع خليل نصيب في الدقيقتين 23 و 66، والبرازيلي سيلفا في الدقيقة 49، وذلك في إطار مباريات الجولة الثامنة، ليرفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز الأول، متقدماً بفارق نقطة عن الحصن الغائب عن الجولة بسبب القرعة، بينما يبقى مسافي من دون رصيد.
واستحوذ لاعبو «الصقور» على مجريات الأمور بعد صافرة البداية، بفضل تحركات لاعبي الوسط عبدالله علي وعبدالله النعيمي وخالد عمبر وسيلفا.
وفي المقابل، لعب المدرب جمال الحساني، مدرب مسافي، على تضييق المساحات، والضغط على حامل الكرة لحماية المرمى من الضغط الهجومي العالي، ومن ثم الاعتماد على المحاولات المعاكسة، عن طريق الثنائي بدر بلال وحسام لطفي.
واحتسب حكم المباراة، خالد الملا، ركلة جزاء لمصلحة «الصقور»، إثر مخالفة من المدافع عبدالله خالد مع خليل نصيب، فانبرى لها نصيب بنفسه بنجاح، مانحاً فريقه الأفضلية في النتيجة في الدقيقة 23.
وحاول مسافي التقدم للأمان وشن عدة هجمات، لكن من دون خطورة تذكر أمام مرمى الحارس، علي صقر، الذي لم يختبر كثيراً.
ومع مرور الوقت، رفع «الصقور» نسق المحاولات الهجومية على مرمى مسافي لحسم الأمور، خصوصاً أن المحاولات المعاكسة من لاعبي مسافي كشفت عن تهديد حقيقي لمرمى الإمارات، وكان الكولومبي تومي توبار قريباً من تعزيز أفضلية فريقه بالهدف الثاني، لكن الحارس نواف خميس تصدى للكرة ببراعة في الدقيقة 35، ثم محاولة ثانية من خليل نصيب ابتعدت بقليل عن الزاوية اليمنى في الدقيقة 33، بينما أسفرت المحاولة الثالثة عن مخالفة داخل منطقة الجزاء من نواف خميس مع خليل نصيب، فانبرى سيلفا لضربة الجزاء محرزاً الهدف الثاني في الدقيقة 49، وسط احتجاج كبير من اللاعبين والمدرب جمال الحساني.
ولم يختلف المشهد كثيراً قي الشوط الثاني، لكن مع جرأة أكبر من لاعبي مسافي بالتقدم نحو مرمى علي صقر، لكن المحاولات لم ترق إلى المستوى المطلوب، بينما اعتمد جوكيكا، مدرب الإمارات، على الاستحواذ على منطقة الوسط، والانطلاق نحو الهجوم من العمق والأطراف، حتى نجح خليل نصيب في ترجمة نجوميته المطلقة في المباراة، بإحراز الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه، بعدما تابع تسديدة سيلفا المرتدة من الحارس في المرمى بنجاح بحلول الدقيقة 66.
وعلى ملعبه، حقق الحمرية فوزه الثالث على التوالي في البطولة، على حساب ضيفه الذيد 2- 1، في مباراة «الدقائق المجنونة»، جاءت الأهداف عن طريق البرازيلي لوان سانتوس في الدقيقة 33، وعثمان الهامور في الدقيقة 98، بينما أحرز للذيد محمد المربوعي في الدقيقة 93، ليرفع صيد الحمرية إلى 12 نقطة، بينما تجمد رصيد الذيد عند 7 نقاط.
واستعاد العربي، نغمة الانتصارات خارج ملعبه، على حساب مضيفه العروبة 3-1، بعد مواجهة قوية، رجحت خلالها كفة الضيوف، حيث أحرز أهدافه السيد محمد في الدقيقتين 35 و64، والبرازيلي أليسكندر في الدقيقة 54، بينما أحرز للعروبة البرازيلي تايلون نيكولاس في الدقيقة 83.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©