الاتحاد

ألوان

اكتشاف قدرات «نزلاء الأحداث» على الإقناع

المشاهد ركزت على تنمية المهارات (من المصدر)

المشاهد ركزت على تنمية المهارات (من المصدر)

نظمت «فن»، المؤسسة المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة بدولة الإمارات، ورشة عمل عن أسس التمثيل، استهدفت الأحداث النزلاء في المؤسسات العقابية، وركزت على كيفية أداء المشاهد التمثيلية، وأسرار الإقناع بصدق المشهد.
الورشة، التي أقيمت بالتعاون مع شرطة الشارقة، وبدعم من مدرسة الشرطة الاتحادية الشارقة، شارك فيها 11 طالبًا، ممن تراوح أعمارهم بين 16 و18 عاماً، وقدم خلالها المدرب محمد حاجي، طالب الدكتوراه والباحث في العلوم السلوكية والاجتماعية، نبذة عن موضوع التمثيل، وأهميته في إيصال الرسائل الإنسانية للجمهور.
وتفاعل الأحداث مع المدرب، وأدوا أدواراً تمثيلية ناجحة، كشفت عن مواهب واعدة في مجال الفن والتمثيل، مشيدين بهذه التجربة الجديدة كلياً عليهم، والتي عرفتهم على جانب جديد من شخصياتهم، وأضفت عليهم المتعة والفائدة.
وقالت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، مدير مؤسسة (فن) مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، إن الورشة في إطار الدور الإنساني والمجتمعي الذي تضطلع به المؤسسة لدعم مختلف فئات وأفراد المجتمع والارتقاء بقدراتهم وصقل مواهبهم، وأعتقد أن الاهتمام بالأحداث أمر في غاية الأهمية، فهو يفتح أمامهم طريق العودة أفراداً صالحين إلى أسرهم ومجتمعهم، ويمنحهم الفرصة لبناء مستقبل أفضل.
وأشارت إلى تقديم ورشة تتلاءم مع ميول الأحداث في مرحلة عمرية حساسة تتشكل فيها شخصياتهم في الغالب، والتعبير بأريحية عن مشاعرهم ومواهبهم، لذا شهدت إبداعات فنية واعدة، يمكن أن تتم رعايتها مستقبلاً لصنع ممثلين بارعين.

الشارقة (الاتحاد)

اقرأ أيضا

نمر يقتل زوجته المستقبلية في أول لقاء بينهما بحديقة الحيوان في لندن