الاتحاد

الرياضي

فيكتور ينفرد بصدارة بطولة الوفاء لزايد الشطرنجية

من منافسات بطولة الوفاء لزايد الشطرنجية (تصوير أفضل شام)

من منافسات بطولة الوفاء لزايد الشطرنجية (تصوير أفضل شام)

استعرض مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج والثقافة برئاسة إبراهيم البناي في اجتماعه الأخير، النجاح الذي تحقق في تنظيم بطولة العالم للشطرنج السريع والخاطف دبي 2014، والمشاركة غير المسبوقة من نجوم وأبطال العالم.
وتوجه مجلس الإدارة بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، على دعمه الكبير وتشجيعه لأبناء النادي، مشيداً بالدعم الكبير الذي قدمته قيادات مجلس دبي الرياضي، كما أشاد مجلس الإدارة بالأداء الرفيع والمتميز للجهاز العامل بالنادي وأبنائه الذين قدموا الكثير من خبراتهم الدولية المتميزة لإخراج البطولة على الوجه الأمثل.
واعتمد مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج والثقافة خلال الاجتماع مشاركة 4 من لاعبي ولاعبات النادي في بطولة العالم للناشئين 2014 والتي تستضيفها مدينة دوربان بجنوب أفريقيا من 18 إلى 30 سبتمبر المقبل.
واستعرض مجلس إدارة النادي التقريرين الفني والإداري، وتقرير مدير النادي عن برامج الأنشطة الرياضية والاجتماعية في شهر رمضان المبارك، والاستعداد والتحضيرات لبطولة دبي الدولية للناشئين 2014 التي ينظمها النادي خلال الفترة من 11 إلى 19 أغسطس القادم.
من ناحية أخرى، شهدت قاعة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم بنادي دبي للشطرنج والثقافة والتي تحتضن منافسات بطولة الوفاء لزايد الرمضانية للشطرنج السريع، انفراد الأستاذ الدولي الكبير فيكتور موسكالينكو بصدارة البطولة بعد يومها الثالث برصيد 6 نقاط محققاً العلامة الكاملة دون أي تعادل أو خسارة.
ففي الجولة الخامسة وعلى الطاولة الأولى تغلب الهولندي إيفان سوكولوف على المصري فؤاد الطاهر، وعلى الطاولة الثانية تفوق الإسباني فيكتور موسكالينكو على السوري صهيب عكلة، فيما سيطرت التعادلات على الطاولات الثالثة وحتى الخامسة بتعادل كل من الأوكراني ديميتري كوماروف مع الأذربيجاني إلمر ماجيراموف، والمصري محسن الجابري مع الفلبيني دينيس سان خوان، والفرنسي مهرشاد شريف مع الطاجكستاني إكروم إلهومزوده.
وحصل لاعبنا سالم عبدالرحمن على نقطة المباراة في الطاولة السادسة بالتغيب لانسحاب الفلسطيني إحسان جواد من البطولة فيما تعادل يحيى محمد صالح مع الناشئ أحمد فريد، وتغلب إبراهيم سلطان على اللبناني عبدو سوموف.
وفي الجولة السادسة حسم الإسباني فيكتور موسكالينو لقاء فض الشراكة على المركز الأول بفوزه على الهولندي ايفان سوكولوف على الطاولة الأولى، واستطاع الأذربيجاني إلمر ماجيراموف تخطي الأستاذ المصري محسن الجابري، فيما أنهى الأستاذ الدولي الكبير الأوكراني ديميتري كوماروف ثاني لقاءاته لليوم بالتعادل مع الدولي المصري فؤاد الطاهر.
ورفع لاعبنا سالم عبدالرحمن رصيده للنقطة الخامسة بفوزه على الفلبيني ماركوس مارفين، فيما تمكن الأوزبكي سيرجي قيوموف من التغلب على الفلبيني أنطونيو مولينا في الطاولة الخامسة، كما واصل حامل اللقب السوري طلال حلواني تقدمه بالفوز على الفلبيني إيروين ديماروكوت. واستمراراً لنتائجه الإيجابية وعروضه القوية في البطولة تمكن الناشئ ابراهيم سلطان من التغلب على يحيى محمد صالح ليرفع رصيد إلى 4.5 نقطة من 6 مباريات.
ويتصدر الترتيب العام للبطولة الأستاذ الدولي الكبير فيكتور موسكالينكو بعد الجولة السادسة برصيد 6 نقاط، يليه الأذربيجاني إلمر ماجيراموف برصيد 5.5 نقطة، فيما تساوى 10 لاعبين على المركز الثالث برصيد 5 نقاط لكل منهم، يتقدمهم الأوكراني ديميتري كوماروف والهولندي ايفان سوكولوف والفرنسي مهرشاد شريف والطاجكستاني إكروم إلهومزوده والأوزبكي سيرجي قيوموف واليمني بشير القديمي والمصري محمد عامر والفلبيني داني بالتازار والسوري طلال حلواني بالإضافة للاعبنا سالم عبدالرحمن.
ويلتقي في الجولة السابعة على الطاولة الأولى الاسباني فيكتور موسكالينكو مع الأذربيجاني إلمر ماجيراموف، والهولندي إيفان سوكولوف مع اليمني بشير القديمي فيما يلتقي سالم عبدالرحمن مع السوري طلال حلواني.
وتختتم البطولة منافساتها مساء اليوم الخميس بإقامة الجولة التاسعة والأخيرة يليها حفل الختام وتكريم الأوائل وأصحاب الجوائز الخاصة. على جانب آخر، ينظم نادي دبي للشطرنج والثقافة بمقر النادي بطولة لفرق الشطرنج يومي 12 و13 يوليو الجاري بنظام الشطرنج الخاطف «3 دقائق + ثانيتين لكل نقلة»، ويشهد هذا النوع من البطولات إقبالاً كبيراً من محبي اللعبة لقصر الوقت الذي تستغرقه المباراة كما تكون حافلة بالإثارة والندية، وتبلغ مجموع جوائز البطولة 8 آلاف درهم. (دبي - الاتحاد)

اقرأ أيضا