الاتحاد

الملحق الرياضي

مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج يختتم الليلة

 عارف الحمادي وثانية المزروعي وسهيل العوضي خلال حضورهم المباريات (من المصدر)

عارف الحمادي وثانية المزروعي وسهيل العوضي خلال حضورهم المباريات (من المصدر)

تختتم في السابعة مساء اليوم بفندق دوست تاني بالعاصمة أبوظبي، منافسات النسخة 25 من مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.
ومن المقرر أن تنظم اللجنة العليا، برئاسة حسين الخوري حفلاً ختامياً يعلن خلاله عن الأبطال في المسابقات الثماني التي تضمنها الحدث، وتبلغ جوائز البطولات 300 ألف درهم، أهمها جائزة بطولة الأساتذة التي تبلغ 13 ألف دولار.
وشهدت الأيام الأخيرة منافسة شرسة على ألقاب البطولات التي يتضمنها الحدث، ويأتي في مقدمتها بطولة الأساتذة التي يتنافس عليها أكثر من لاعب، وشهدت منافسات الجولة قبل الختامية عودة نجم الإمارات سالم عبدالرحمن للمنافسة على اللقب، وذلك بعد فوزه المستحق على المصنف الأول الفيتنامي لي جوانج ليم بعد 39 نقلة ولمحات تكتيكية رائعة، ورفع عبد الرحمن رصيده إلى 6 نقاط متساوياً مع اللاعبين الروسي دانييل دوبوف والأوكراني أنتون كوربوف.
ويأتي في الصف الثاني من الصدارة ستة لاعبين برصيد خمس نقاط ونصف النقطة لكل منهم، وهم المجري ريتشارد رابورت، والجورجي تشيبريانوف ليفان والأرميني جابرييل ساركسيان، والإيراني برهم مقصود وكارتيكيان مورالي وارافيند شيتابرام، وكلاهما من الهند.?

اقرأ أيضا