الاتحاد

الملحق الرياضي

"الليجا" مباشرة على «فيسبوك»

شعار الليجا

شعار الليجا

أعلنت رابطة كرة القدم المحترفة في إسبانيا، أنها توصلت إلى اتفاق استثنائي مع شبكة التواصل الاجتماعي «فيسبوك» لتمكين مستخدميها في جنوب آسيا من متابعة مباريات الدوري الإسباني مباشرة ومجاناً، لاسيما في الهند. ووصفت الرابطة الإسبانية بـ «الرائد» هذا الاتفاق مع شبكة التواصل الاجتماعية الأولى في العالم، والذي «يفتح حقبة جديدة في النقل المباشر للأحداث الرياضية».
وأوضحت أن «كل المباريات الـ380 لأندية الدرجة الإسبانية الأولى في كرة القدم ستصبح متوافرة مجاناً على فيسبوك في ثماني دول: أفغانستان، بنجلاديش، بوتان، الهند، نيبال، جزر المالديف، سريلانكا وباكستان». وهي المرة الأولى التي توقع فيها الرابطة عقدا للنقل المباشر عبر منصة شبكة للتواصل الاجتماعي، والعقد يستهدف بشكل خاص الهند، ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، مع 1,3 مليار نسمة.
ويبلغ عدد مستخدمي الهواتف الخليوية في الهند أكثر من مليار شخص، بينما يتمتع نحو نصف مليار شخص باتصال بشبكة الأنترنت، وأعربت الرابطة عن سرورها بتوقيع «عقدها الأول للنقل المباشر عبر منصة شبكة للتواصل الاجتماعي»، دون إعطاء تفاصيل عن القيمة المالية التي قدرتها صحيفة «ماركا» بـ 90 مليون يورو.

اقرأ أيضا