الاتحاد

عربي ودولي

تصادم سفينة كورية شمالية ودورية يابانية في بحر اليابان

قوارب في بحر اليابان

قوارب في بحر اليابان

أعلنت قوات حرس السواحل اليابانية، اليوم الاثنين، إن تصادماً وقع بين زورق دورية ياباني وسفينة صيد كورية شمالية ضخمة، مما أدى إلى غرق طاقمها المكون من 20 فرداً في المياه بعد حادث التصادم في بحر اليابان.

وأفاد مسؤولو خفر السواحل الياباني بأنه تم إنقاذ بعض أفراد طاقم السفينة الكورية الشمالية بعد الحادث الذي وقع الساعة 09:10 تقريباً صباح اليوم الاثنين بالتوقيت المحلي (0010 بتوقيت جرينتش)على بعد نحو 350 كيلومتراً شمال غرب شبه جزيرة نوتو في مقاطعة إيشيكاوا.

وذكر أحد مسؤولي هيئة المصائد السمكية اليابانية بأنه لم يصب أي من أفراد طاقم قارب الدورية التابع للهيئة بأذى، كما أن القارب لم تلحق به أضرار كبيرة، وظل قادراً على التحرك بنفسه.

وأفادت الهيئة بأن قاربها حث السفينة الكورية الشمالية على مغادرة المنطقة قبل التصادم، حيث كان يبدو أنها تهدف لصيد الحبار.

ووقع الحادث في منطقة تعرف بأنها منطقة صيد غنية. وقال متحدث باسم حرس السواحل إن الزورق الياباني التابعة لهيئة المصايد حاول إنقاذ أفراد الطاقم.

اقرأ أيضاً....كوريا الشمالية تؤكد عدم اهتمامها بالتفاوض مع واشنطن حول النووي

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية(إن.إتش.كيه) عن هيرويوكي سوماتسو نائب وزير الزراعة والغابات ومصايد الأسماك قوله إن السفينة الكورية الشمالية ربما تكون غرقت وإن التصادم وقع في المنطقة الاقتصادية اليابانية.

اقرأ أيضا

وصول الرئيس البوليفي المستقيل إلى المكسيك التي منحته اللجوء