الاتحاد

ألوان

رحيل الممثلة التونسية خديجة السويسي

خديجة السويسي

خديجة السويسي

ساسي جبيل (تونس)
غيّب الموت صباح أمس الفنانة المسرحية والنجمة التلفزيونية التونسية، خديجة السويسي، عن عمر يناهز السبعين عاماً، بعد رحلة عطاء طويلة انطلقت منذ عام 1964، ومسيرة ناجحة مع رفيق دربها وزوجها الفنان الراحل الكبير، منصف السويسي.
وكانت خديجة السويسي، قد عملت في فرقة الكاف، شمال غربي تونس، وفي فرقة بلدية تونس العاصمة للتمثيل، وفي عدد من المسلسلات والأفلام، بعد دخولها مركز الفنون الدرامية عام 1961، وتخرجها عام 1964.
ووجدت في زوجها الفقيد المسرحي الكبير منصف السويسي، خير مساند لها بمسيرتها الفنية، مع المخرج أنور الشعافي في شركتها الخاصة، وكان من أبرز أعمالها آنذاك «رشمون»، و«كل فول لاهي في نوارو» وغير ذلك من الأعمال التي استقطبت أنظار الرأي العام الثقافي، وجعلتها في مقدمة نجوم التلفزيون في تونس.
واشتهرت بشخصية «دوجة» في السلسلة التلفزيونية الرمضانية الشهيرة «شوفلي حل» التي لاقت رواجاً كبيرا ًونسب مشاهدة قياسية، فضلاً عن بروزها في عدة مسلسلات وأفلام سينمائية تونسية أخرى، منها «للناس حكاية» مع المخرج حمادي عرافة، في عام 1991 والدوار للمخرج عبد القادر الجربي، في عام 1992 وأمواج للمخرج صلاح الدين الصيد في عام 1994.

اقرأ أيضا

نمر يقتل زوجته المستقبلية في أول لقاء بينهما بحديقة الحيوان في لندن