أنور إبراهيم (القاهرة)

بعد بداية موسم معقدة، لم يسلم خلالها من هجوم وانتقادات جماهير سانتياجو برنابيو، استعاد البلجيكي الدولي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد مستواه العالي الذي ظهر به خلال مونديال روسيا 2018، عندما حصل وقتها على لقب أفضل حارس مرمى في البطولة، ونجح كورتوا في الآونة الأخيرة في إنقاذ فريقه الملكي في أكثر من مباراة، ولعب دوراً مهماً في الفوز على أتليتكو مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني، الذي أقيم مؤخراً بملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية. وتحول كورتوا من هدف للانتقاد والهجوم إلى بطل شعبي في مدريد، ما جعله لا يخفي شعوره بالسعادة والامتنان ليس فقط لجماهير البرنابيو، وإنما أيضاً لمديره الفني الفرنسي زين الدين زيدان الذي لم يفقد ثقته فيه كحارس كفء.
وفي حوار خاص لمحطة تلفزيون «كونيكتا»، قال كورتوا: منذ نهاية 2019، ونحن نحقق الانتصار تلو الآخر، لقد خضنا السوبر الإسباني بثقة أهلتنا للفوز به، ونسعى لمواصلة الانتصارات، لأن جميع اللاعبين في حالة جيدة حالياً، وعلينا أن نحافظ على ما وصلنا إليه من مستوى يؤهلنا للمنافسة بقوة في جميع البطولات.
وأبدى كورتوا تفاؤله الشديد بإمكانية الفوز بجميع البطولات هذا الموسم، معترفاً بإصراره وتصميمه على تحقيق هذا الهدف. وعلق قائلاً: سبق لنا الفوز بكأس العالم للأندية مع سانتياجو سولاري، ثم بالسوبر الإسباني مع زيدان.. وها نحن الآن نتصدر ترتيب الليجا ونواصل المنافسة في كأس الملك ودوري الأبطال الأوروبي، الذي نواجه فيه خصماً قوياً جداً في النصف الثاني من شهر فبراير القادم «يقصد مانشستر سيتي» ونتطلع للفوز في جميع المباريات التي سنخوضها مستقبلاً. وتابع كورتوا: حققت حلم حياتي بالانضمام إلى «الميرينجي» وفي كل مرة أذهب فيها إلى ملعب التدريب، لا يشغلني سوى التفكير في بذل أقصى الجهد لتحقيق المزيد من الانتصارات والبطولات، وسوف نواصل تدريباتنا الشاقة حتى يمكننا أن نعيش لحظات سعادة وفرحة تشاركنا فيها الجماهير العريضة.
وأبدى كورتوا إعجابه الشديد بزين الدين زيدان وقال: «التدريب تحت قيادة زيدان يمنحك شعوراً خاصاً جداً بالتميز، وعندما كنت صبياً صغيراً، كنت أتابعه وهو يلعب وأنبهر بما يفعله على أرض الملعب.. إنه مرجعية في كرة القدم، وشيء رائع أن أكون قريباً منه كل يوم في التدريبات والمباريات.وتغزل كورتوا في مواطنه هازارد قائلاً: «هازارد شخص مختلف ودائم الابتسام ونحن صديقان.. إنه لاعب رائع وشخصية فريدة، وأتمنى عودته سريعاً لأنه يمثل إضافة كبيرة للفريق ويمكنه أن يساعدنا في تحقيق المزيد من الانتصارات والألقاب.