الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إعادة تمويل صكوك "دانة غاز" لإدراجها في بورصة "يورونكست دبلن"

إعادة تمويل صكوك "دانة غاز" لإدراجها في بورصة "يورونكست دبلن"
14 أغسطس 2018 23:14

الشارقة (الاتحاد)

ارتفعت أرباح دانة غاز بنسبة 4% خلال النصف الأول لتصل إلى 88 مليون درهم، في حين بلغ صافي أرباح الشركة 183 مليون درهم عند استثناء التكاليف غير المتكررة لإعادة هيكلة الصكوك.
وبلغ صافي الربح خلال الربع الثاني 37 مليون درهم، بانخفاض مقداره 2 مليون دولار، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وانتهت «دانة غاز» من إدراج صكوك جديدة رسمياً، لإدراجها في في بورصة «يورونكست دبلن» (البورصة الإيرلندية سابقًا)، حسب ما أعلنت الشركة في بيان أمس.
وبلغ حجم الإصدار الجديد 530 مليون دولار، بنسبة ربح 4% ولمدة 3 سنوات، تستحق في أكتوبر من عام 2020.
وسيؤدي خفض حجم الصكوك ونسبة ربحيتها (700 مليون دولار و8% سابقًا)، وتحسين الشروط الخاصة بها، إلى خفض تكلفة تمويل الشركة بمقدار 35 مليون دولار سنويًا، أو بنسبة 63%، وسيقوي ذلك الوضع المالي لدانة غاز، وسيدعم خططها المستقبلية لتوزيع الأرباح بشكل سنوي، علمًا أن الشركة دفعت 235 مليون دولار لتسديد جزء من أصل الصكوك، وأرباح الصكوك القديمة المستحقة سابقًا، ورسوم المشاركة المبكرة.
وأوضح البيان أن هذه الخطوة جاءت بعد إنهاء جميع إجراءات التقاضي القانونية من قبل جميع الأطراف المعنية، مما وضع نهاية لجميع الإجراءات القانونية في كافة الولايات القضائية ذات الصلة.
وقد اتفقت جميع الأطراف على وقف إجراءات التقاضي في المحاكم البريطانية والإماراتية على إثر الاتفاق التوافقي لإعادة هيكلة الصكوك، والذي تم التوصل إليه في مايو 2018 والذي حظي لاحقًا بموافقة ساحقة من قبل حملة الصكوك والمساهمين.
وقال باتريك ألمان-وارد، الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز، «يسعدنا الانتهاء من إصدار الصكوك الجديدة وإدراجها، وتمثل الصكوك الجديدة صفقة رابحة لكل الأطراف.
ولا شك أننا مسرورون بالثقة الكبيرة التي أظهرتها الغالبية العظمى من حاملي صكوكنا الذين اختاروا مواصلة الاستثمار مع الشركة، ما يمثل تأييداً قوياً لشركة دانة غاز التي تعتزم المضي قدماً الآن في تطوير أصولها عالمية المستوى في إقليم كردستان العراق ومصر».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©