الاتحاد

الاقتصادي

تجار التجزئة في الإمارات يطبقون تقنيات الذكاء الصناعي

التكنولوجيا تلعب دوراً كبيراً في تعزيز تجارب المستهلك في متاجر التجزئة (من المصدر)

التكنولوجيا تلعب دوراً كبيراً في تعزيز تجارب المستهلك في متاجر التجزئة (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

يعتزم نحو نصف الرؤساء التنفيذيين بقطاع التجزئة في الإمارات تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي خلال العامين المقبلين؛ حيث تلعب التكنولوجيا دوراً كبيراً في تعزيز تجارب المستهلك في متاجر التجزئة، وفقاً لتقرير «كي بي إم جي» العالمي بعنوان «أول ما يتبادر إلى ذهن المستهلكين والتنفيذيين» الذي أجرته «كي بي إم جي» بالتعاون مع منتدى السلع الاستهلاكية.
وأشار التقرير إلى انخفاض هذه النسبة عند الرؤساء التنفيذيين العالميين بشأن اعتماد تقنيات الذكاء الصناعي، حيث أعرب 24% فقط عزمهم البدء في استخدام تلك التقنيات خلال السنوات القليلة المقبلة؛ كما كانوا أقل ثقة بشأن آفاق التكنولوجيا على صعيد تجارة التجزئة، إذ قال 48% إن العلامات التجارية ستستخدم التقنيات المتطورة لتعزيز تجارب التسوق في متاجر التجزئة. ويتناقض هذا بشكل كبير مع آراء الرؤساء التنفيذيين في الإمارات، الذين أبدوا ثقة كبيرة في تسخير وسائل التكنولوجيا من أجل النهوض بتجارب المتسوقين في متاجر التجزئة.
وعلى صعيد تحويل الأعمال التجارية للتقنيات المتطورة، قال 80% من الرؤساء التنفيذيين في الإمارات إنهم خططوا لجعل ذلك من أولوياتهم خلال العامين القادمين، مقابل 57.5% من الرؤساء التنفيذيين على مستوى العالم.
ويسهم تغيير سلوكيات العملاء والديموغرافيات في إحداث ضغوط مستدامة على الهامش ودورات استراتيجية أقصر وتوقعات متزايدة من العملاء.

اقرأ أيضا

"أدنوك للتكرير" ترسي عقد تصميم مصفاة جديدة في الرويس