الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«واحة البداير» تستقبل زوارها في قلب الصحراء

«واحة البداير» تستقبل زوارها في قلب الصحراء
7 أكتوبر 2019 03:32

الشارقة (الاتحاد)

أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، فتح أبواب واحة البداير، المشروع السياحي الفاخر، أمام الزوار والسياح، لتقدم لهم تجربة إقامة فريدة من نوعها تجمع بين التراث الأصيل والحداثة وممارسة الأنشطة الخارجية المختلفة في الواحة.
وتعتبر واحة البداير أول مشروع سياحي من نوعه في دولة الإمارات، حيث يتفرد بتصاميمه المستوحاة من التراث الإماراتي، ويضم غرفاً فندقية وخياماً فاخرة في قلب صحراء البداير التي تعتبر واحدة من أشهر المناطق الصحراوية الساحرة في الدولة ومنطقة الخليج، ويقدم تجربة سياحية بيئية متميزة.
وكانت «شروق» قد كشفت في عام 2017، عن نيتها إطلاق ثلاثة مشاريع تنتمي إلى فئة السياحة البيئية والتراثية بتكلفة 130 مليون درهم، وهي: نزل الرفراف في مشروع كلباء، ونزل الفاية في مليحة، وواحة البداير في صحراء البداير، حيث أعلنت في حينها أنه سيتم افتتاح المشاريع الثلاثة في العام الحالي 2019.
ومع افتتاح واحة البداير، تكون «شروق» قد استكملت المشاريع الثلاثة التي تنضوي تحت مظلة «الشارقة للضيافة» التابعة للهيئة، وتقع واحة البداير في قلب صحراء البداير، والتي تعتبر واحدةً من أشهر المناطق السياحية في الشارقة ودولة الإمارات العربية، على بعد 40 دقيقة من مدينة الشارقة، وتم تصميمها لتكون أشبه بواحة حقيقية، حيث زرعت أشجار النخيل في أرجائها كافة، وتم حفر وتجهيز قنوات مائية تعلوها جسور وممرات لعبور النزلاء والزوار.
ويتكون المشروع الذي بلغت تكلفته نحو 60 مليون درهم، من 21 غرفة و10 خيام، منها 11 غرفة فاخرة مع أسرّة منفردة، و10 غرف فاخرة مع أسرة لشخصين، و7 خيام مع غرفة نوم واحدة، و3 خيام مع غرفتي نوم لتتناسب مع احتياجات النزلاء وحجم عائلاتهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©