الاتحاد

الاقتصادي

مبادرات إلكترونية تسهم في تطوير الأسواق

المنصوري خلال زيارة منصة الهيئة بالمعرض (من المصدر)

المنصوري خلال زيارة منصة الهيئة بالمعرض (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

زار معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع، منصة الهيئة في معرض «جيتكس للتقنية 2019»، واطلع على المشروعات والمبادرات الإلكترونية الجديدة للهيئة.
وقدم عبيد الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة لمعاليه شرحا عن المشاريع التقنية والمبادرات الذكية المعدة للمتعاملين من الأفراد والجهات والشركات الخاضعة لإشراف الهيئة، في مستهل فعاليات اليوم الأول من الدورة الـ 39 لأسبوع جيتكس التقني 2019.
وأعرب معالي سلطان المنصوري عن تقديره للمبادرات التقنية للهيئة التي تسهم في تطوير الأداء بالأسواق وتقديم الخدمات للمتعاملين بسهولة ويسر، كما أشاد بمستوى التطبيقات التي أعدتها الهيئة ووجه بمقترحات تطويرية لتحقيق المزيد من الأهداف بحيث تشمل المزيد من فئات المتعاملين.
وتكشف الهيئة خلال فعاليات معرض «جيتكس» مشروعات عدة ضمن منصة الجهات الحكومية الاتحادية. وقال عبيد الزعابي، الرئيس التنفيذي للهيئة إن «مشاركة هذا العام تعكس دور الهيئة الريادي في أخذ زمام المبادرة لتقديم آخر المستحدثات الرقمية في أسواق المال، كما تعبر كذلك عن اهتمامها بتطوير البيئة الرقمية في الهيئة بما يتفق مع التطورات التي لحقت على نظم العمل بالهيئة ويتواكب مع متغيرات ومستجدات الأسواق المالية.
وأضاف أن الهيئة تعرض نسخة مطورة من بوابتها الإلكترونية التي تظهر بحلة جديدة وتعتمد نظما تقنية متطورة تضمن سرعة تلبية متطلبات متصفحي الموقع من المتعاملين والمستثمرين، كما أن الهيئة تكشف في هذه النسخة عن مبادرتها الجديدة لنشر وتعزيز الحوكمة في الشركات، فضلاً عن التطبيقات المستحدثة الخاصة ببرنامج التعليم المستمر والاختبارات المهنية وعدد من التطبيقات والأنظمة الأخرى الخاصة بالترخيص والتوعية وغيرها».
وتعرض الهيئة على مدى أيام مشاركتها أحدث تطبيقاتها ومشاريعها الإلكترونية والذكية التي تستهدف زيادة جاذبية بيئة المال والأعمال للمستثمرين والمتعاملين، والتواصل مع الجمهور بمختلف الفئات والتعرف إلى احتياجاتهم بما يرتقي بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة وإتاحة كافة الخدمات بيسر وسهولة. ومن ضمن المشاركات الأخرى التي تعرضها الهيئة نظام الاستشارات القانونية، وتطبيق الهيئة الذكي، ونظام مراسلاتي، ونظام إدارة الترخيص.
وتكشف الهيئة في المعرض عن التطبيق الذكي «المجلس»، ويضم التطبيق كافة الجوانب المتعلقة بالتوعية والتثقيف والتعليم المستمر وحوكمة الشركات في منصة واحدة.

اقرأ أيضا

«المركزي» يتوقع نمو التمويل للقطاعات الاقتصادية