الاتحاد

منوعات

بالصور.. فيينا أفضل مدينة للعيش في العالم

انتزعت العاصمة النمساوية فيينا لقب "أفضل مدينة ملائمة للعيش في العالم" من مدينة ملبورن الأسترالية، التي احتفظت باللقب لمدة سبع سنوات متتالية.
وفازت فيينا بذلك اللقب بناء على تقرير أجرته مجلة "إيكونوميست" ضمن تصنيف 140 مدينة عالمية وفقا للاستقرار والرعاية الصحية والثقافة والبيئة والتعليم والبنية التحتية.
وبلغ الفارق بين فيينا وملبورن 7ر0 نقطة مئوية فقط، مع تحسن الاستقرار في الأولى بشكل يكفي لحصولها على ذلك اللقب.
وأشار التقرير بشكل خاص إلى وسائل النقل العام المحسنة في أوساكا، فضلاً عن الانخفاض المتواصل في معدلات الجريمة، مما أدى إلى ارتفاع التصنيفات في البنية التحتية والاستقرار، لتأتي بعد ملبورن بفارق بلغ 7ر0 نقطة مئوية أيضا.
وضمت قائمة 10 أفضل مدن ملائمة للعيش في العالم للعام 2018 كالتالي:
فيينا، النمسا
ملبورن، أستراليا
أوساكا، اليابان
كالغاري، كندا
سيدني، أستراليا
فانكوفر، كندا
تورنتو، كندا
طوكيو، اليابان
كوبنهاغن، الدنمارك
أديلايد، أستراليا.
وخرجت أربع مدن (هامبورج الألمانية وهلسنكي الفنلندية وبيرث الأسترالية وأوكلاند النيوزيلندية) من قائمة أفضل 10 مدن، ولا يرجع ذلك إلى انخفاض مستوى المعيشة بتلك المدن، ولكن بسبب تحسن المستويات في المدن المنافسة.
وساعد الاستقرار النسبي المطول في جميع أنحاء أوروبا الغربية العديد من المدن على تسجل درجات محسنة في مقاومة التهديدات الإرهابية مقارنة بالسنوات السابقة، باستثناء العاصمة البولندية وارسو.
وفي المقابل، كانت المدن الأقل قابلية للعيش في العالم هي دمشق (سورية) ودكا (بنجلاديش) ولاجوس (نيجيريا) وكراتشي (باكستان) وبورت موريسبي (بابوا غينيا الجديدة)، حيث تسببت الصراعات فيها على حصولها على تقديرات أقل.

اقرأ أيضا

النوم 8 ساعات ليلاً لا يلائم الجميع !