السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«التخطيط العمراني والبلديات» تطلق تسجيل الأراضي على «بلوك تشين»

«التخطيط العمراني والبلديات» تطلق تسجيل الأراضي على «بلوك تشين»
7 أكتوبر 2019 03:38

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت دائرة التخطيط العمراني والبلديات، بالشراكة مع تيك ماهيندرا، المزود الرائد لخدمات وحلول التحول الرقمي والاستشارات وإعادة هندسة الأعمال، خدمة السجل العقاري على «بلوك تشين» باستخدام تطبيق سمارت هب.
وجرى تصميم التحول الرقمي لسجل الأراضي من خلال حلول بلوك تشين لتقليل وقت المعالجة المتعلق بمعاملات سجل الأراضي وخلق قيمة يمكن أن تعود بالنفع على المواطنين والكيانات المتعددة المرتبطة بالبلديات (مثل مطوري العقارات والبنوك وغيرها). وسيتم تخزين جميع المستندات المتعلقة بالممتلكات الصادرة عن البلدية في بلوك تشين، ويمكن تتبعها من خلال عُقد بلوك تشين الممتدة إلى كيانات مختلفة. سيوفر تطبيق سمارت هب باستخدام بلوك تشين أيضاً مزايا في خدمات مثل شراء عقار لإعادة البيع، والتحقق من عقد الإيجار.
وأكد أحمد عبدالصمد الحمادي - مدير تقنية المعلومات في بلدية مدينة أبوظبي «أن القطاعين الحكومي والخاص في أبوظبي يعملان معاً لتحقيق أجندة التحول الرقمي التي تقودها الحكومة، وأضاف: نؤمن بتبني تقنيات العصر الجديدة وتقديم تجارب أفضل لسكان أبوظبي، وسيساعد تنفيذ تقنيات الجيل التالي مثل بلوك تشين وسمارت هب الرقمية في خدمة شريحة أوسع من المواطنين، ما يعزز سعادة المتعاملين ونوعية الحياة وسهولة الوصول إلى خدماتنا، وهذه بداية للعديد من الخدمات الأخرى التي نعتزم طرحها خلال العام».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©