الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مدير عام «سيسكو الخليج» لـ «الاتحاد»: «إكسبو دبي» يدشن حقبة جديدة في مسيرة التحول الرقمي

مدير عام «سيسكو الخليج» لـ «الاتحاد»: «إكسبو دبي» يدشن حقبة جديدة في مسيرة التحول الرقمي
7 أكتوبر 2019 03:37

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أكد شكري عيد، المدير العام لـ «سيسكو» في منطقة الخليج أن «إكسبو 2020 دبي» يتهيأ لتدشين حقبة جديدة من مسيرة التحول الرقمي على مستوى المنطقة والعالم، من خلال البنية التحتية الرقمية التي يشهدها الحدث والتي تعد الأكثر تطوراً في تاريخ المعرض.
وكشف عيد عن إنجاز «سيسكو» تثبيت شبكاتها المتطوّرة ضمن الأجنحة الرئيسة الثلاثة «الاستدامة» و«الفرص»، و«التنقل»، حيث تمكن هذه الحلول كل من الزوار والعارضين والمنظمين من الاتصال بالشبكة لاسلكياً في موقع المعرض عبر أي جهاز بشكل آمن وسلس، مشيراً إلى أن المعرض يشهد انطلاق الجيل الجديد من حلول، «الشبكات المبنية على المقاصد» والتي تشكل العمود الفقري للبنية التحتية التقنية الخاصة بمعرض «إكسبو 2020».
وقال عيد في تصريحات لـ «الاتحاد» على هامش معرض جيتكس دبي 2019، إن الذكاء الاصطناعي يلعب دوراً محوراً في تعزيز فعالية البنية التحتية للحدث والتي تتصف بقدرات التعلم والتكيف الذاتي المستمر، فضلاً عن حماية نفسها بنفسها تلقائياً، مما يجعلها القاعدة الأساسية للتجارب الرقمية المقدمة في «إكسبو 2020».
وكشف عن قيام «سيسكو» شريك الشبكات الرقمية لـ «إكسبو 2020 دبي»، بنشر أكثر من 8000 نقطة وصول للشبكة، لتخدم نحو 300 ألف مستخدم يومياً خلال معرض «إكسبو 2020». كما ستخدم أيضاً أكثر من 400 نقطة نهائية في أنظمة «إنترنت الأشياء» كإدارة المباني، والري، والإضاءة، فضلاً عن تغطية الموقع بأكثر من 8500 كاميرا ذكية تعتمد الذكاء الاصطناعي في تحليل البيانات وتوفير بيئة أمنة وسلسة للزوار.
وأشاد عيد بالتعاون الملموس بين شركاء «إكسبو 2020 دبي» والذي أسهم في قيام الشركة بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي بتطوير تطبيقات هي الأحدث في قطاع النقل لإثراء تجربة الزوار في المواصلات العامة كالمترو والباصات المخصصة للحدث، لتسهيل حركة الدخول والخروج في الباصات وعربات المترو والتعرف على أعداد الركاب في العربات والمحطات، وكذلك توفير تطبيق تفاعلي للركاب يتيح لهم التعرف خلال الرحلة على أبرز المعالم السياحية بالمحطة التي يصلونها وكذلك مراكز التسوق وإمكانية حجز تذاكر السينما، والتعرف على أسعار الفنادق القريبة من المحطة التي يمرون بها وإمكانية إجراء الحجز. وأشار إلى أن «سيسكو» تعرض في جناحها هذا العام في «جيتكس» مجموعة حديثة من التقنيات المصممة لتسريع وتطوير الأجندة الرقمية للمؤسسات في القطاعين العام والخاص؛ بهدف الارتقاء بتجربة العملاء وخاصة تجربة «التنقل المتصل» التي تهدف إلى تزويد مرتادي وسائل النقل بمزيد من المعلومات والخدمات العصرية المواكبة لتطلعاتهم، وكذلك مبادرة فصول المستقبل التي تساعد بها الشركة في تحويل أساليب التعليم، وتعزيز قدرات التعاون وإيجاد حلول لزيادة الكفاءة وتحسين خبرات الطلاب والمعلمين والموظفين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©