السبت 2 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
دنيا
7 نصائح لتذاكر سفر «أرخص»
17 يونيو 2015 21:55

العثور على تذاكر سفر أرخص هو إحدى المهارات اللازمة لسفر أقل كلفة، وبداية يدعي موقع http://www.expedia.com أنه يقدم التذاكر بسعر يقل 50 دولارا من أي موقع آخر. أو على الأقل سيقدم لك السعر المنخفض نفسه. لكن هذا ليس كل شيئ. وستساعدك هذه النصائح، الآن أو لاحقا، على الحصول على أسعار جيدة بالفعل.

(1)التوقيت المناسب: خلال الشهر: إذا كنت ستدفع ببطاقة الائتمان فيفضل حجز التذكرة أول الشهر، ليكون لديك أطول فترة سداد. خلال الأسبوع: يفضل حجز التذكرة من الاثنين إلى الأربعاء، لأن غالبية المسافرين يخططون عادة للعودة في نهاية الأسبوع. والثلاثاء هو الأكثر توفيرا حسب نصائح مواقع سفر عديدة مثل under30experiences.com.

(2) كل تذكرة بمفردها: حسب دراسة أجراها موقع FareCompare.com، عند شراء أكثر من تذكرة فإن حجز كل تذكرة على حدة سيوفر لك أكثر. لأن نظام الحجز الإلكتروني لدى شركات الطيران يوحد السعر عند شراء أكثر من تذكرة دفعة واحدة. فإذا كانت هناك تذكرة بـ100 دولار والثانية بـ200 دولار، فإنه عند شراء تذكرتين ستحصل عليهما بـ400 دولار وليس بسعر 300.

(3) قارن الأسعار: ابحث عن مواقع على الإنترنت تقدم لك مقارنة بين الأسعار مثل Google Flights، الذي يقدم لك كل الأسعار بدءا من الأرخص. وستلاحظ أن بعض الرحلات التي توفر لك مدة توقف أطول قد تعطيك خصما 50 في المئة.

(4) بطاقة الائتمان استخدم أفضل البطاقات التي تعطيك ميزات جيدة في حجز تذاكر السفر، فهناك بطاقات تعطيك فترة أطول لتسديد ثمن التذاكر، على سبيل المثال.

(4) الأميال المجانية لا تضيع أبدا الأميال المجانية التي تحصل عليها على مشترياتك. ويمكنك التخطيط طوال العام للحصول على المزيد أميال مجانية من خلال التركيز على شراء احتياجاتك من محلات محددة. بشرط ألا تكون أغلى من مثيلاتها في المحلات الأخرى.

(5) لا تكن مباشرا رغم ما في  هذه الرحلات التي تتم بدون توقف من راحة، لا تذهب إلى وجهتك مباشرة. أبحث عن أقرب مدينة يوجد فيها منتجع معروف مثل بالي، واستفد من رحلات الطيران الداخلي منها. وهذه النصيحة مفيدة جدا خلال السفر إلى آسيا.

(6) خطة الانسحاب لا تنس الاستفادة من خدمة إلغاء حجز الغرف (دون غرامة) إذا قررت إلغاء السفر بالكامل.

(7) الطائر المبكر اشترك في خدمات التنبيه بتغير أسعار تذاكر السفر، لتكن مثل الطائر المبكر وتحصل على أفضل سعر قبل الجميع.  

 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©