الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ارتفاع الإنفاق على مراكز البيانات بحلول 2020

ارتفاع الإنفاق على مراكز البيانات بحلول 2020
14 أغسطس 2018 00:36

دبي (الاتحاد)

يتوقع أن يصل الإنفاق على مراكز البيانات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى مستوى قياسي بحلول نهاية العقد الجاري، وفقاً لما ذكره خبراء مختصون، في ضوء تسارع التقدّم في التحوّل الرقمي ونمو المدن الذكية بالمنطقة.
وتوقّع تقرير صدر حديثاً عن مؤسسة «ستاتيستا» لأبحاث السوق، أن يبلغ الإنفاق على مراكز البيانات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 5.1 مليار دولار بحلول عام 2020، بزيادة قدرها 8.5% عن عام 2017. وسيذهب جزء كبير من هذا الإنفاق، بحسب التقرير، نحو تعزيز المدن الذكية، بما يتماشى مع الشعار «فرصتكم لمعايشة التمدّن المستقبلي» الذي يرفعه حدث «أسبوع جيتكس للتقنية 2018» المرتقب في أكتوبر المقبل.
ويأتي تحديث مراكز البيانات ضمن أهم أولويات التحوّل الرقمي لدى المديرين التنفيذيين في المنطقة خلال العامين القادمين، وفق «كوندو بروتيجو». وفي هذا الإطار، قالت سا?يتا باسكار، رئيس العمليات في «كوندو بروتيغو» التي تتخذ من الإمارات مقراً، إن ارتفاع الإنفاق على مراكز البيانات في الشرق الأوسط يُظهر أن الرؤساء التنفيذيين في الشركات العاملة في المنطقة «يدركون قدرة تحديث البنية التحتية التقنية على إكسابهم ميزة تنافسية، وتمكين المدن الذكية من الإمساك بزمام التقدّم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©