الاتحاد

الرياضي

خالد بيومي: «قلب الدفاع» يتوقف عن النبض!

خالد بيومي

خالد بيومي

مصطفى الديب (أبوظبي)

شدد خالد بيومي محلل قناة أبوظبي الرياضية، على أن الضربات الثابتة واصلت ظهورها الرائع في الجولة الثالثة لدوري الخليج العربي، وقال: «إنها ظاهرة متميزة، ومن أبرز الإيجابيات بإجادة تنفيذها، وهو أمر جديد ورائع على كل الأحوال، مشيداً بما يفعله لاعبو وسط الملعب في صناعة اللعب وبناء الهجمات بصورة جيدة»، وأضاف: هذا هو الدور النموذجي لهؤلاء اللاعبين، وظهر عدد كبير منهم بمستوى أكثر من رائع، مثل محمد عبد الرحمن في العين، وإيجور كورنادو في الشارقة ولويس أنطونيو في بني ياس «المبدع» في لقاء الوحدة، وأهم أسباب التفوق الواضح لـ«السماوي» على «العنابي».
وأشار إلى أن مواصلة لاعبي الوسط لتألقهم في الفترة المقبلة، يبشر بمستوى بطولة مثير وحماسي، وكذلك منافسة قوية لأكثر من فريق، في ظل امتلاكهم للاعبين مميزين.
وفي ما يخص الظواهر السلبية الواضحة، قال: بكل تأكيد، لاعبو «قلب الدفاع» هم المشكلة الأبرز في دورينا، خاصة أن هناك أكثر من نادٍ يعاني في هذا المركز، الشيء الذي يعود عليه بالضرر، في ظل القدرات المتواضعة لبعض اللاعبين، وعدم التفاهم بين قلبي الدفاع، وكذلك التمركزات غير السليمة.
أما أفضل لاعب في الجولة، فهو الإسباني بيدرو كوندي لاعب بني ياس، خاصة أنه سجل «سوبر هاتريك»، وقدم مستوى رائعاً أمام الوحدة، والمصري أيمن الرمادي أفضل مدرب، لنجاح عجمان في الفوز على الوصل رغم النقص العددي.

اقرأ أيضا

منتخبنا يخسر في منتصف الربع الرابع