الاتحاد

الرياضي

كيونج دليل سياحي لـ "شمشون الكوري"

كيونج

كيونج

منير رحومة (دبي)

دشن المنتخب الكوري الجنوبي مساء أمس، تدريباته على ملعب نادي ضباط الشرطة بدبي، بعد ساعات من وصول البعثة إلى دبي، في ختام محطة تحضيرية أولى بالعاصمة أبوظبي، اختتمت بتجربة ودية مع السعودية على ملعب بني ياس.
ودخل «شمشون الكوري» أجواء البطولة الآسيوية، وبدأ مرحلة التركيز للمواجهة الأولى التي ستجمعه بالمنتخب الفليبيني على استاد آل مكتوم الاثنين المقبل.
ويعول وصيف النسخة الماضية لكاس آسيا، على الأجواء الإيجابية التي وجدتها البعثة منذ وصولها إلى الدولة، لرفع درجة الجاهزية وضمان بداية قوية تضع المنتخب على الطريق الصحيح للمنافسة على لقب البطولة.
ويذكر أن لاعبي المنتخب الكوري حصلوا بعد التجربة الودية مع المنتخب السعودي على راحة قصيرة لالتقاط الأنفاس والعودة إلى التحضيرات بمعنويات جديدة، واستغل لاعب الأهلي سابقاً كيونج تواجده في الدولة لزيارة زملائه والقيام بجولة في أبرز معالم العاصمة، حيث كان دليلاً سياحياً ناجحاً، ساعد لاعبي المنتخب الكوري على الاستفادة من فترة الراحة والتعرف على أماكن حضارية وسياحية مهمة.
وبالوصول إلى دبي يحرص المدرب البرتغالي بينتو، على وضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة، بعد أن منح الفرصة للعديد من اللاعبين للمشاركة في التجربة الودية أمام الأخضر، ومراقبة الجاهزية البدنية والفنية سواء للاعبين المحليين بالدوري الكوري، أو العناصر التي تلعب في الدوريات الأوروبية، بهدف الاستقرار على التشكيلة التي سيعتمد عليها في الدور الأول.
ويسعى الجهاز الفني لكوريا الجنوبية بقيادة المدرب الجديد باولو بينتو، إلى إكمال المسيرة الإيجابية التي يعيشها المنتخب مع المدرب البرتغالي، حيث لم يخسر في 6 مباريات، ويطمح في أن تكون الإمارات وجه خير عليه والتتويج باللقب القاري الذي تنتظره الجماهير الكورية من 1960.
وستتواصل تحضيرات شمشون الكوري على ملعب نادي ضباط الشرطة بدبي، على أن يقام التدريب الأخير على استاد آل مكتوم، للتعرف على أرضية ملعب المباراة، والدخول في أجواء المباراة الافتتاحية.

اقرأ أيضا

يونايتد يعرقل انطلاقة ليفربول المثالية