الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

هازارد يعيد البريق للـرقم «7»

هازارد يعيد البريق للـرقم «7»
7 أكتوبر 2019 00:56

مراد المصري (دبي)

لا يقدم ريال مدريد واحداً من أفضل مواسمه في السنوات الأخيرة، لكنه رغم ذلك يتبوأ صدارة ترتيب الدوري الإسباني بعدما تفوق على غرناطة بنتيجة 4-2 أمس الأول في افتتاح الجولة الثامنة، ليكون الأمر بمثابة السعادة التي تشعر الجماهير أنها خادعة بعض الشيء بانتظار مباريات عديدة متبقية تخشى أن تظهر فيها عيوب الملكي تدريجياً.
ونجح الفرنسي زين الدين زيدان بالرد على المشككين من خلال النتائج التي يحققها في«الليجا»، وكما جرت العادة أن يرد على من ينتقد أدائه بحصد لقب دوري أبطال أوروبا خلال الفترة الأولى له مع ريال مدريد، فإنه هذه المرة يرد من خلال تصدر الترتيب من خلال استخدام اللاعبين المتاحين بأفضل صورة ممكنة،على أمل أن تنتقل العدوى للفريق في أوروبا، حيث لم يحقق الفوز في أول مباراتين له هذا الموسم لأول مرة في تاريخ النادي العريق.
وجاءت صحوة البلجيكي إدين هازارد في توقيت مثالي للغاية، خصوصاً قبل فترة التوقف الدولي بما يجعل الحديث يتوقف عنه تدريجياً، وهو الذي استمع لنصيحة مدربه زيدان أن الأهداف ستأتي، ليسجل هدفاً أعاد للرقم «7» بريقه الغائب منذ رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وأصبح هازارد أول لاعب بلجيكي يسجل مع ريال مدريد في منافسات الدوري الإسباني، منذ فيرناند جويفارتس في عام 1966، وهو الذي يدرك حجم الضغوطات الكبيرة عليه بعدما دفع الريال أكثر من 100 مليون يورو لضمه في الصيف الماضي.
من جانبه، عاش الكولومبي خاميس رودريجيز، أمسية خاصة بعدما سجل أول هدف بقميص الريال في مسابقة الدوري منذ مايو 2017، حيث انتقل اللاعب على سبيل الإعارة لبايرن ميونخ ثم كان قريباً من مغادرة «الملكي» في الصيف الماضي، قبل أن يستمر مع المجموعة الحالية في محاولة منه لإثبات جدارته.
وعبر هازارد عن سعادته بالهدف الأول له مع ريال مدريد، والذي جاء من كرة ساقطة مثالية فوق الحارس، وقال: «أنا سعيد بالفوز أكثر عن الهدف، عندما تلعب تريد التسجيل دائماً، ولكن الفوز هو الأهم، الحفاظ على الصدارة هو هدفنا».
وتابع: «من الصعب دائماً تسجيل الهدف الأول ولكن بعد ذلك تسدد بثقة أكبر، وآمل أن أسجل أهدافاً كثيرة مع هذا النادي الرائع، كان الفوز صعباً لأن غرناطة يلعب جيداً، إنه فريق قوي وهو الوصيف في ترتيب الليجا قبل المواجهة.
فيما اعتبر زيدان، أن المكاسب عديدة في المواجهة، وقال: «أريد المزيد، لأننا نحب الكمال، علينا المضي قدماً، أنا سعيد جداً بأدائنا، هذه الأيام لا يوجد مباريات سهلة، علينا اللعب دائماً بقوة ومنذ اللحظة الأولى، يجب أن نكون جميعاً سعداء لأننا في صدارة الترتيب، نعرف أن الموسم سيكون طويلاً ويجب أن نعمل بجهد، من المؤسف أن عدداً من اللاعبين سيرحلون للعب مع منتخباتهم وعلينا تقبّل ذلك لأنهم لن يستريحوا».
وتابع: «نحتاج لنقل الأمور الإيجابية، أنتم من الخارج ترون ما تريدون، ولكن نحن في الداخل نعلم أنه يجب أن نعاني ونجتهد في المباريات، لا توجد فرق صغيرة في هذه الأيام، ولكن سأكون إيجابياً دائماً، يجب أن نتحسن وسنفعل ذلك، نحن أفضل مقارنة بالشهر الماضي وسنتحسن، بكل تأكيد، لأن كل لاعب يقدم شيئاً مختلفاً
للفريق وهذا ما نراه».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©