الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الهيئة» تغيب عن انتخابات اتحاد ألعاب القوى

«الهيئة» تغيب عن انتخابات اتحاد ألعاب القوى
7 أكتوبر 2019 00:55

منير رحومة (دبي)

علمت «الاتحاد» أن الهيئة العامة للرياضة لن تحضر انتخابات اتحاد ألعاب القوى اليوم، وذلك بناء على الموقف الذي تم اتخاذه بخصوص ما حصل مؤخراً من استقالة رئيس مجلس الإدارة السابق، وحل الاتحاد.
ورفض مسؤولو الهيئة الزج بأعلى سلطة رياضية بالدولة في الخطأ حرصاً على عدم المشاركة في أية تجاوزات مخلة بالنظم واللوائح المحلية أو الدولية، كما اعتبروا أن ما بني على باطل فهو باطل، وبالتالي لن يتم إرسال أي مندوب من الهيئة ليكون مراقباً لسير العملية الانتخابية، علماً بأن الهيئة رفضت خلال الفترة الماضية التعامل رسمياً مع اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون ألعاب القوى. وللإشارة أيضاً فإن الهيئة أوقفت الدعم المالي عن اتحاد ألعاب القوى منذ الموسم الماضي بسبب تحفظها على العديد من الأمور في تنظيم وإدارة الاتحاد.
وتستكمل «العمومية» اليوم إجراءات انتخاب مجلس الإدارة الجديد للدورة التكميلية لمدة عام واحد، والتي تنحصر المنافسة فيها على المقعد النسائي بين سارة فريدوني مرشح نادي شباب الأهلي دبي وأروى محمد سعيد مرشح نادي الجزيرة الحمراء، وذلك عقب اكتمال مقعد الرئيس والأعضاء الأربعة بالتزكية.
ودخل اللواء «م» أحمد الصايغ، مرشح نادي الوصل، في منافسة مع سعد عوض المهيري مرشح نادي شباب الأهلي، قبل أن يقدم المهيري طلب انسحابه أمس الأول، بما يعني تزكية الصايغ ليكون رئيساً خلال الفترة المقبلة بانتظار استكمال إجراءات الجمعية العمومية مساء اليوم، من أجل المصادقة على القرار.
وفاز 4 أشخاص بالتزكية بمقاعد عضوية مجلس الإدارة في شهر أغسطس الماضي، وهم: عبدالله بوعميم مرشح نادي النصر، خليفة الكندي مرشح نادي الفجيرة، سلطان الزعابي مرشح نادي الجزيرة الحمراء، ومحمد آل علي مرشح النادي العربي.
وتم اعتماد 20 نادياً للتصويت، واستبعاد رأس الخيمة ومسافي من حق التصويت بسبب عدم مشاركة الناديين في آخر موسمين بأنشطة الاتحاد، وبعد اكتمال انتخاب 6 أعضاء بما فيهم الرئيس، سيعين الرئيس المنتخب عضواً إضافياً ليصبح الإجمالي 7، شرط أن لا يكون العضو الإضافي ترشح ولم ينجح بالانتخابات فمن يخسر لن يكون له حق التعيين، علماً بأنه تم اعتماد شهادة الثانوية كمؤهل علمي معتمد للترشح تماشياً مع بقية الاتحادات الرياضية.
واعتمدت اللجنة منع الازدواجية للعضو المرشح، ممن يمتلك صفة فنية لاعباً أو مدرباً أو صفة إدارية في أي نادٍ أو شركة رياضية أو اتحاد رياضي أو عضوية مجلس إدارة في أي مجلس رياضي.
يذكر أنه وفق اللوائح الجديدة التي حددتها لجنة الانتخابات بموافقة الجمعية العمومية، فإنه لا يسمح لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة السابق بالترشح سواء للدورة التكميلية الحالية، لمدة دورتين انتخابيتين أيضاً في فترة زمنية تمتد حتى 2028، إلى جانب إلغاء بند إلزامية تعيين أصحاب المناصب القارية والدولية المقبل وترك الأمر بوصفه مجازاً واختيارياً لمجلس الإدارة المقبل، علماً بأنه لا يوجد أي شخص يمتلك مناصب دولية أو قارية في الوقت الحالي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©