الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

1000 مشارك في سباقات «أبوظبي الرياضي» المجتمعية

1000 مشارك في سباقات «أبوظبي الرياضي» المجتمعية
7 أكتوبر 2019 00:55

أبوظبي (الاتحاد)

سجلت سباقات مجلس أبوظبي الرياضي المجتمعية برعاية «ضمان» التي أقيمت في جزيرة الحديريات، تفاعل 1031 مشاركاً على مدار يومي عطلة نهاية الأسبوع الماضي، وبلغ عدد المشاركين في سباق الترايثلون 578، وفي الدراجات الهوائية ضد الساعة 104 باليوم الأول، وفي الدياثلون 135 متسابقاً، والترايثلون والدياثلون للكبار والناشئين 214 في اليوم الثاني.
وشمل سباق الترايثلون الذي أقيم في اليوم الأول مسافات أولمبية 1500 م سباحة، 41 كم دراجة، 10 كم جري، السريعة القصيرة 375 م سباحة، 11 كم دراجة، 2.5 كم جري، السريعة 750 م سباحة، 21 كم دراجة، 5 كم جري، فيما بلغت مسافة سباق الدراجات ضد الساعة 15.25 كم، وفي سباق الدياثلون بلغت المسافة 5 كم جري، 21 كم دراجات، 2.5 كم جري، ودياثلون الناشئين 750 م جري، 11 كم دارجات، 750 م جري، في اليوم الأول أيضاً، فيما شمل ترايثلون والدياثلون للكبار والناشئين مختلف المسافات المخصصة للمشاركين حسب فئاتهم العمرية.
وتأتي سباقات «أبوظبي الرياضي» التي أقيمت في جزيرة الحديريات ضمن سباقات المجلس المجتمعية في الجزيرة هذا الموسم، والهادفة لترسيخ أهمية ودور الرياضة في المجتمع وتعزيز نمط الحياة الصحية والمثالية لعموم أفراد المجتمع، وفقاً لخطط مجلس أبوظبي الرياضي، وذلك بالتعاون مع ضمان، ودائرة التخطيط العمراني والبلديات – بلدية مدينة أبوظبي-، وجزيرة الحديريات، ودائرة الصحة، ومياه العين، وجلف ملتي سبورت.
وأكد خالد القبيسي رئيس قسم الفعاليات المجتمعية في مجلس أبوظبي الرياضي نجاح جميع السباقات التي أقيمت على مدار يومي عطلة نهاية الأسبوع، والتي استقطبت أكثر من 1000 مشارك، وهو رقم قياسي جديد، وسط أجواء من الإثارة والحماس والندية.
وقال القبيسي «نقدم الشكر مجدداً لضمان على رعايتها لتلك السباقات ودائرة التخطيط العمراني والبلديات – بلدية مدينة أبوظبي-، التي لم تتوان في تذليل الصعوبات كافة للخروج بالنتاجات المميزة لسباقات مجلس أبوظبي الرياضي، كما نقدم الشكر لجميع الشركاء ممثلين بدائرة الصحة ومياه العين وجلف ملتي سبورت».
وأضاف القبيسي قائلاً: «نسعى في مجلس أبوظبي الرياضي إلى تنويع الرياضات خلال فعالياتنا المجتمعية التي تقام أسبوعياً، لإرضاء شرائح المجتمع كافة، وإتاحة الفرصة للجميع للتسجيل والمشاركة في تلك السباقات».
الجدير بالذكر أن مجلس أبوظبي الرياضي نظم مساء الثلاثاء الماضي سباق «تدرب في ياس» المجتمعي للجري في حلبة مرسى ياس، بمشاركة مجتمعية كبيرة، وصلت إلى 312 متسابقاً، ولثلاث مسافات رئيسة هي 2.5 - 5 - 10 كم، برعاية ضمان وأدنوك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©