الاتحاد

ثقافة

معرض421.. فعاليات تثري المشهد الإبداعي

معرض 421 الوجهة الأمثل للمبدعين (من المصدر)

معرض 421 الوجهة الأمثل للمبدعين (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن معرض421، المركز الفني والإبداعي الحيوي في دولة الإمارات، عن إطلاق برنامج شهر سبتمبر للعام الجاري، وذلك في سبيل تعزيز مكانته ليصبح الوجهة الإبداعية الأمثل لمحبي الفنون والمبدعين.
ويقدم معرض 421 لزواره في شهر سبتمبر باقةً من المعارض والفعاليات المتنوعة التي تضم ورش عملٍ تفاعلية حول الفنون العصرية، على غرار التصوير الفوتوغرافي الاحترافي والكولاج والحرف التقليدية، كالنسيج والحياكة إلى جانب الفنون التشكيلية.
وتبدأ فعاليات برنامج معرض421 الجديد يوم 8 سبتمبر مع حفل افتتاحٍ لأولى معارضه لهذا الموسم، وهما: المعرض الأول «المجتمع والنقد الفني: منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين 2017/‏‏‏‏2018 الدفعة 5»، لإيصال أعمال خريجي منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين 2017/‏‏‏‏2018 الدفعة 5 إلى المجتمع الفني والثقافي في الإمارات.
ويتضمن افتتاح المعرض جلسة حوار بصحبة مجموعةٍ من خريجي منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين وهم: نادين غندور وعبيد البدور وتقوى النقبي وزايد تيماش، والتي تسلط الضوء على قيمة اللغة البناءة بوصفها أداةً أساسية في العملية الفنية. ويستمر المعرض حتى 4 نوفمبر القادم. المعرض الثاني «إعادة تعريف المكان: ما بين الحدود»، ويطلقه معرض «كوادرو» للفن التشكيلي، بالتعاون مع «فن أبوظبي» ويقدم فيه للزوار أعمال الفنان اللبناني الشهير كميل زكريا.
ويتابع معرض421 تقديم فعالياته ليطلق يومي الجمعة 14 والسبت 15 سبتمبر بالتعاون مع جلف فوتو بلس ورشة عمل حول التصوير الفوتوغرافي، بإشراف مصور الفيديو والفوتوغرافية ويلبر سميث.
كما يطلق يوم 19 سبتمبر ورشة عمل تحت عنوان، «مقدمة في صب الإسمنت» بإشراف الفنانة التشكيلة الإماراتية عفراء الظاهري.
وفي إطار دعمه المتواصل للفنون والحرف التقليدية، يُطلق معرض421 ورشة عمل تحت عنوان، «مقدمة في فن حياكة المقرمة»، بإشراف مؤسسة تركواز بوتيك استديو ميريديث هوست.
ويختتم معرض421 فعاليات برنامجه بإطلاق ورشة عمل حول الرسم ثنائي الأبعاد للشخصيات، وذلك يوم السبت 29 سبتمبر تحت إشراف الفنانة فاطمة البدور، إحدى خريجات منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين.

اقرأ أيضا

"الشارقة للتراث" يشارك في فعاليات معرض الدار البيضاء للكتاب