الاتحاد

الرياضي

«رينالدو» يبحث عن «السوبر هاتريك» عبر «الشندغة»

«رينالدو ذا ويزارد» بطل تحضيري دبوي ستيكس يبحث عن فوزه الرابع (من المصدر)

«رينالدو ذا ويزارد» بطل تحضيري دبوي ستيكس يبحث عن فوزه الرابع (من المصدر)

محمد حسن (دبي)
يستضيف مضمار ميدان في السابعة من مساء اليوم، الحفل السادس لكرنفال كأس دبي العالمي لهذا الموسم، الذي يتألف من سبعة أشواط خصصت كلها للخيول المهجنة الأصيلة، وتتضمن ثلاث بطولات رئيسة تحمل اثنان منها تصنيف «جروب3»، هما الشندغة للسرعة في الشوط الرابع، وسباق 2000 جينيس الإماراتي الكلاسيكي للأمهار في الشوط السادس، وسباق 1000 جينيس للمهرات في الافتتاح، بالإضافة إلى تحضيري سباق ميدان كلاسيك بالشوط الثالث.
تشارك في السباقات 67 خيلاً ، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية مليوناً ومئة وعشرين ألف دولار برعاية صحيفة جلف نيوز الانجليزية، والتي ترعى أيضاً سباق دبي جولدن شاهين في أمسية كأس دبي العالمي.
ويعتبر الشوط الأول خارج ترشيحات الجماهير، وهو سباق 1000 جينيس لمسافة 1600 متر، بمشاركة خمس مهرات فقط، أبرزهن «بولر ريفر» بإشراف دوج واتسون غير المهزومة في سباقين في مسافة 1200 و1400 متر، ولكنها تواجه الاختبار الصعب في ظل وجود متحدية جودلفين«برومسنج ران» بإشراف سعيد بن سرور.
وتحتدم المنافسة في الشوط الشوط الرابع على لقب سباق الشندغة للسرعة «جروب3» لمسافة 1200 متر، ويتصدر الترشيحات بطل سباق العام الماضي «رينالدو ذا ويزارد» بإشراف ساتيش سيمار وبقيادة ريتشارد مولين، الذي أكد قوته وجاهزيته عندما كسب سباق دبوي ستيكس «قوائم» على ذات المضمار والمسافة.
لكن الأمور لن تكون سهلة للجواد «رينالدو ذا ويزارد» في ظل وجود بطل السرعة «ريتش تابستري» بقيادة جيرالد موس، لكن ربما تأتي الخطورة من «ماركينج» بإشراف كيران ماكلاجلين وبقيادة جيمس دويل الذي حقق الفوز من أول مشاركة بميدان.
ومن الخيول القوية ومرشحة للصدارة الجواد «كفاح» بإشراف علي الرايحي وبقيادة دين أونيل، و«ماي كاتش» بإشراف دوج واتسون وبقيادة باتريك دوبس، و«كريبتون فاكتر» بإشراف فوز ناس وبقيادة فريدريك تايليكي. وخصص الشوط الثالث للخيول عمر 3 سنوات فقط لمسافة 1400 متر «شروط» على لقب تحضيري ميدان كلاسيك بمشاركة حصة كاملة من الخيول قوامها 14 خيلاً، أبرزها «كالدر برينس» بإشراف تي داسكومبي وبقيادة ريتشارد كينجسكود الذي حل ثالثاً في مشاركته الأخيرة.
ويدفع المدرب سعيد بن سرور بالمهر «ستارت تايم» بقيادة جيمس دويل، وهو فائز في بريطانيا وحل وصيفا في سباق «جروب3» في مشاركته الأخيرة على ذات المسافة، ويدفع أيضاً بالمهرة «بيور دايموند» بقيادة فريدريك تايليكي التي أحرزت المركز الثالث خلال مشاركتها الأخيرة على ذات المضمار والمسافة.
ويسرج مدرب جودلفين الآخر شارلي أبلبي المهر «كوميكاس» بقيادة وليام بيوك الفائز بسباق مبتدئة على ذات المسافة في مشاركته الأخيرة، ومن الخيول المرشحة المهر «رولر أوف كورس» بإشراف نيلز بيترسون وبقيادة المخضرم فرانكي ديتوري الذي يشارك لأول مرة هذا العام، وهذا الجواد فائز أيضاً بمشاركته الأخيرة على مسافة الميل.
وخصص الشوط الثاني للخيول تصنيف (78 - 89) لمسافة 1600 متر تكافؤ، بمشاركة 8 خيول، يبرز منها «العريف» بإشراف مايك دي كوك وبقيادة بول هانجان والذي يسعى لتسجيل فوزه الثاني على التوالي، بعد أن فاز بسباق مماثل، لكن على مسافة أقل، ويتوقع أن ينافس أيضا «دورناش» بإشراف دوج واتسون وبقيادة باتريك دوبس الذي حل وصيفاً في أول مشاركة له بميدان.
ويسعى «بيشي هيد» بإشراف المدرب علي الرايحي بقيادة تاج أوشي، لاستعادة نغمة الفوز بعد أن حل رابعاً في مشاركته الأخيرة هنا قبل أسبوعين، ومن الخيول القوية في الشوط «انوكيواص» بإشراف مصبح المهيري وبقيادة فرناندو هارا. وتشارك تسعة خيول فقط في الشوط الخامس للخيول تصنيف (100) وما فوق لمسافة 2435 متراً، وتتجه الأنظار إلى «كورتر باك» بإشراف رون هوجان وبقيادة باتريك دوبس الذي جاء في المركز الثالث على ذات المضمار والمسافة قبل ثلاثة أسابيع.
ويدفع مايك دي كوك بالجوادين «مجرب» بقيادة بول هانجان، و«ليكويد ميركوري» بقيادة كريستوف سوميون، وكان الأول قد حل رابعاً هنا قبل أسبوعين في سباق بطولة الراشدية «جروب2».
ويبحث «سنو سكوال» بإشراف أحمد بن حرمش وبقيادة فريدريك تايليكي عن الفوز في أول مشاركة له هذا الموسم، ولا يمكن تجاهل الخيول «شوكر بوي» بإشراف ساتيش سيمار وبقيادة هيكتور كرواش، و«سبند ذا كاش» بإشراف دوج واتسون وبقيادة باتريك دوبس.
ويجتذب الشوط السادس والرئيسي في الحفل، سبعة من الخيول عمر 3 سنوات تتنافس على لقب سباق 2000 جينيس الإماراتي لمسافة 1600 متر «جروب3»، ويدفع مدرب جودلفين سعيد بن سرور الذي أحرز لقب السباق في العام الماضي عن طريق «مفتول»، يدفع هذه المرة بالمهر «ستيدي بيس» بقيادة جيمس دويل الذي تألق في مشاركته الأولى لهذا العام، وحقق فوزاً صعباً وبفارق عنق فقط مهر جودلفين الآخر «رولو» بإشراف شارلي أبلي وبقيادة وليام بيوك والذي يطمح في اللقب أيضاً.
ومن الخيول المتحدية المهر «هومري روج» بإشراف سايمون داو وبقيادة جيم كرولي، وهو غير مهزوم في مشاركاته الثلاث الأخيرة على مسافة الميل، وآخرها قبل شهر لكن على الأرضية الاصطناعية، وهناك المهر «بيزي إيرنج» بإشراف نيلز بيترسون بقيادة باتريك دوبس الفائز على مسافة الميل رملي في النرويج قبل ثلاثة شهور.

«الجرس» في الختام
دبي (الاتحاد)

يختتم الحفل بشوط مثير خصص للخيول تصنيف (95- 108) لمسافة 1800 متر «تكافؤ»، بمشاركة حصة كاملة من الخيول قوامها 14 خيلاً. ويتوقع أن يقود التنافس «مهندس» بإشراف سعيد بن سرور وبقيادة جيمس دويل، الذي جاء في المركز الثالث هنا قبل شهر، ويخوض الجواد القطري «روج رنر» أولى تجاربه في كرنفال دبي العالمي، ويشرف عليه ماريو هوفر ويقوده اداوردو بيدروزا.
ومن الخيول القوية في الشوط «فيرليس هنتر» بإشراف هوجان وبقيادة فرانكي ديتوري، والذي حل خارج الميزان في مشاركته الأخيرة هنا على مسافة أطول قليلا، و«دورميلو» بإشراف دروبا سلفرتنام وبقيادة كريستوفر هيس، و«بلجيان بيل» وتعني الجرس البلجيكي وهو أقوى المرشحين بخبرته الكبيرة في الكرنفال.

اقرأ أيضا

أبوظبي الوجهة الرائدة للسياحة الرياضية في العالم