الاتحاد

الاقتصادي

"أدنوك" تسجل نمواً قوياً في أرباح النصف الأول من 2018

أدنوك تسجل ارباحاً قوية خلال النصف الاول 2018

أدنوك تسجل ارباحاً قوية خلال النصف الاول 2018

 أعلنت أدنوك للتوزيع عن نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2018 حيث حققت نمواً قوياً في أرباحها ما يشير إلى أنها تسير بخطى ثابتة وفقاً لخطة النمو الموضوعة والتي تركز على زيادة هوامش الأرباح وتحسين كفاءة التكاليف التشغيلية في مختلف أعمالها.

وسجلت أدنوك للتوزيع خلال الأشهر الستة الأولى المنتهية في 30 يونيو من 2018 أرباحاً إجمالية بقيمة 2.608 مليار درهم بزيادة قدرها 24 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي فيما ارتفعت الأرباح قبل خصم "الضريبة والاستهلاك والإطفاء" إلى 1.443 مليار درهم بنمو قدره 30 في المائة.

وبلغ صافي الربح 1.124 مليار درهم مسجلاً ارتفاعاً بنسبة 18 في المائة كما حققت الشركة تقدماً قوياً في تعزيز التدفق النقدي الحر بلغت نسبته 72 في المائة على أساس سنوي أي ما يصل إلى /1.111 مليار درهم/ وذلك حتى 30 يونيو من هذا العام.

ويسري هذا التقدم على نتائج الربع الثاني من العام الحالي حيث ارتفع صافي أرباح الشركة بنسبة 24 في المائة مقارنة بالربع الثاني من عام 2017 وارتفعت الأرباح الإجمالية بنسبة 33 في المائة ليرتفع بذلك هامش الربح الإجمالي إلى 25 في المائة مقارنة بـ 22 في المائة حققتها أدنوك للتوزيع خلال الربع الثاني من العام الماضي. وحافظ الأداء المالي للشركة خلال النصف الأول من عام 2018 على قوته بالرغم من تحديات السوق وبلغ إجمالي مبيعات الوقود خلال هذه الفترة 4.763 مليون لتر وذلك بانخفاض طفيف نسبته 1 في المائة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وحول هذه النتائج  قال المهندس سعيد مبارك الراشدي الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أدنوك للتوزيع إن نتائج الربع الثاني والنصف الأول من عام 2018 تؤكد على نجاح جهودنا لتحقيق الاستراتيجية الموضوعة حيث أحرزنا تقدماً جيداً في دعم الركائز الثلاث الرئيسية التي تقوم عليها استراتيجيتنا والتي تشمل المنتجات النفطية وغير النفطية ومبادرات تعزيز الكفاءة المالية.

اقرأ أيضا

مصر تطرح سندات دولية تصل إلى 5 مليارات دولار خلال الأسبوع