الاتحاد

الرياضي

وجبات "كاتو" سلاح "الساموراي" السري

بعثة منتخب اليابان تصل أبوظبي

بعثة منتخب اليابان تصل أبوظبي

معتصم عبدالله (دبي)

حلت بعثة منتخب اليابان «صاحب المقام الرفيع» في عدد مرات الفوز بكأس آسيا، في أربع مناسبات أعوام 1992، 2000، 2004، 2011، في أبوظبي أمس بعد وصولها إلى دبي أولاً عبر طيران الإمارات في رحلة استغرقت نحو 12 ساعة من طوكيو في ثاني أطول رحلة لمنتخبات كـأس آسيا 2019، بعد منتخب أستراليا، حيث قطعت نحو 4930 ميلاً.
ويلعب «السامواري الأزرق» في النهائيات المرتقبة ضمن المجموعة السادسة، حيث يفتتح مشواره بلقاء تركمانستان في 9 يناير المقبل على استاد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي في الجولة الأولى، قبل مباراتي عمان وأوزباكستان يومي 13 و17 يناير على ملعب مدينة زايد الرياضية واستاد خليفة بن زايد بالعين على التوالي.
ولم يمنع طول الرحلة التي قطعها لاعبو «الساموراي» في الطريق إلى دبي التعبير عن أمنياتهم بتحقيق إنجاز جديد للكرة اليابانية في مستهل عام 2019، بعدما شهد العام المنصرم إنجازات لافتة للكرة اليابانية، أبرزها فوز منتخب السيدات بلقب كأس آسيا في الأردن، وتتويج منتخب الناشئين تحت 17 بلقب بطولة آسيا بماليزيا، وتتويج كاشيما انتلرز بلقب دوري أبطال آسيا 2018، والمنتخب الأولمبي بفضية دورة الألعاب الآسيوية جاكرتا 2018، ومنتخب اليابان الأولمبي للفتيات بفضية دورة الألعاب الصيفية للشباب 2018، ومنتخب اليابان للشابات لقب كأس العالم 2018.
ووجدت وجبات نوبويا كاتو الطاهي الخاص لمنتخب اليابان، والذي رافق بعثته إلى دبي الإشادة والثناء من اللاعبين، حيث حرص يوتو ناجاتومو، مدافع المنتخب الياباني والمحترف في جلطة سراي التركي، على التأكيد على جودة وجبات الطاهي كاتو، بإعادة نشر تغريدة على حسابه الرسمي: وجبة لذيذة قدمها الطاهي الخاص قبل السفر إلى الإمارات.
وكان ناجاتومو تعرض في أكتوبر الماضي لانهيار في الرئة، قبل التعافي بصورة كاملة والتماثل للشفاء بسلاسة بفضل العلاج والوجبات الصحية، وقال: الطبيب كان مذهولاً من رؤية النتائج حينما قام بإجراء آخر فحصٍ على رئتي. كذلك لقد قمت بالكثير من العلاج الاستشفائي، ولجأت إلى الطعام الصحي.
وارتبط نوبويا كاتو والذي درس مهارات الطهي بإيطاليا بمنتخب اليابان، مستفيداً من خبراته الكبيرة في إعداد وجبات اللاعبين والرياضين، ويقول كاتو في تعليقه على مشواره في خدمة المنتخب في تصريحات سابقة «إذا كان الجهاز الهضمي مرهقاً، فإن قاعدة الطعام الياباني ذات المحتوى الدهني المنخفض، تساعد اللاعبين بشكل كبير»، وأوضح «الطبخ هو الشيء الوحيد الذي تحتاجه للتحضير لجسد الرياضي».

اقرأ أيضا

تعادل سلبي بين "النمور" و"البرتقالي"