الاتحاد

الاقتصادي

تنفيذ 42 مليون ساعة عمل في موقع «إكسبو 2020»

جرافيك الاتحاد

جرافيك الاتحاد

أكدت 170 دولة التزامها بالمشاركة في إكسبو 2020 دبي وذلك قبل 800 يوم من انطلاق فعالياته، في الوقت الذي تشهد العمليات الإنشائية في موقع المعرض، تقدماً ملحوظاً في مناطق الموضوعات الثلاثة التي تشكل القلب النابض لموقع إكسبو.
وبحسب بيان صحفي أمس، اختتمت مرحلة وضع الأساسات في الموقع، ويتواصل بروز المباني فوق مستوى الأرض. وتم تنفيذ أكثر من 42 مليون ساعة عمل في موقع إكسبو 2020 دبي حتى الآن، وفي الموقع حالياً نحو عشرين ألف عامل. وتم استكمال جميع عناصر التصميم الرئيسية، وكان آخرها منطقة «ساحة الوصل» التي تعلوها قبة يبلغ قطرها 150 متراً وارتفاعها 67.5 متر سيستمتع بها ملايين الزوار.
وتتولى «مِراس» بناء ساحة الوصل، وستهتم شركة «تشيمولاي ريموند الشرق الأوسط» بأعمال الحديد الخاصة بالقبة. وستقوم شركة لاينج أورورك بتطوير ساحة الوصل والمباني المحيطة بها. وتعمل مجموعة الفطيم كاريليون حالياً على تطوير مناطق الموضوعات الثلاث.
وبدأ العمل على وضع الطبقات الخارجية للمباني المقامة، على أن يستكمل العمل بنهاية العام الحالي. وكشف إكسبو النقاب عن جناح الاستدامة الذي صممته شركة «غريمشو أركيتكتس». ويكشف الهيكل إمكانات المباني في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المياه والطاقة، باستخدام مجموعات مبتكرة من التقنيات لتوليد الطاقة الشمسية، والحصول على المياه من الهواء.

دبي (الاتحاد)

اقرأ أيضا

"مبادلة للبترول" توقّع عقد الإنتاج المشترك لحقل جنوب اندامان