الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«البرتقالي» يطفئ الضوء «الأصفر»!

«البرتقالي» يطفئ الضوء «الأصفر»!
6 أكتوبر 2019 00:18

عماد النمر (عجمان)

تذوق «البرتقالي» طعم الفوز الأول على ملعبه أمام «الإمبراطور» للمرة الأولى منذ عشر سنوات، حيث لم ينجح عجمان في تحقيق الفوز على الوصل باستاد راشد منذ موسم 2009 - 2010، حيث فاز في الدور الثاني 4 - 3، ومنذ ذلك التاريخ التقى الفريقان 6 مرات فاز الوصل 5 مباريات وتعادلا مرة واحدة، ولأول مرة في تاريخ عجمان يحتل المركز الثالث بالدوري، بعدما حقق أفضل بداية له بحصوله على 7 نقاط في 3 مباريات، حيث أطفأ «البرتقالي» الضوء «الأصفر»، بخسارة جديدة للإمبراطور.
ورغم أن عجمان لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 13 إلا أنه أدى بصورة أفضل من منافسه الوصل المكتمل الصفوف، وجاء الفوز ببصمة الجامبي الشاب بوبكر تراولي في أول ظهور له مع الفريق، ليقدم اللاعب أوراق اعتماده لجماهير عجمان الغفيرة التي ساندت فريقها بقوة ما كان له الأثر في تحفيز اللاعبين.
وكرر الوصل أسوأ بداية له منذ 5 مواسم بالحصول على نقطة واحدة من ثلاث مباريات بتعادل سلبي مع النصر والخسارة من العين وعجمان، ففي موسم 2014-2015 تعادل مع الظفرة 2/‏‏2 ثم خسر من العين 0 - 2 ومن شباب الأهلي 1 - 5، كما أنه خسر من الفجيرة بهدف، وحقق فوزاً وحيداً هذا الموسم على حتا 4 - 3 في كأس الخليج العربي، وأصبح الجهاز الفني للفريق في مهب الريح بعدما طالبت جماهير الإدارة بسرعة إقالة المدرب الروماني ريجيكامب، وإنقاذ الفريق الذي يحتل المركز الثالث عشر قبل الأخير في مسابقة الدوري.
وأبدى الجامبي بوبكر تراولي سعادته الغامرة بفوز فريقه في أول مشاركة له بعد أيام قليلة عقب انتقاله من الشباب السعودي، وقال: «لعبنا مباراة جيدة وقوية وطبقا أفكار المدرب، ورغم النقص العددي الذي حدث في بداية اللقاء إلا أننا تماسكنا ونجحنا في إغلاق المساحات أمام مهاجمي الوصل، وكان لدينا إصرار على تعويض غياب زميلنا محمد الشحي، وعدم الاستسلام للضغط الوصلاوي الكبير خاصة في الشوط الثاني».
وأشار إلى أن الطرد منح لاعبي عجمان قوة وبسالة في الأداء، وقال: «وصلنا للنتيجة التي أسعدت الجماهير الكبيرة التي ساندت الفريق على المدرجات، وبين أنه كان واثقا من تسجيله هدفا في المباراة لأنه تعود على أن يسجل في أول مباراة يخوضها مع أي فريق، ونجح في مساعدة فريقه على حصد ثلاث نقاط غالية».
وقال لاعب الوصل علي صالح إن الفريق لم يقدم الأداء المنتظر أمام عجمان، ورغم ذلك لاحت أكثر من فرصة أمام المرمى، وأضاف: «حاولنا كثيراً الضغط على مرمى عجمان لكن لم نوفق في ترجمة أفضليتنا خاصة في الشوط الثاني، ونأمل أن نصحح الأخطاء والسلبيات في الفريق خلال مرحلة التوقف الحالية قبل العودة لمنافسات الدوري من جديد».
من جانبه قال حميد يوسف مدير فريق الوصل، إن الفريق قدم مباراة قوية ولاحت له العديد من الفرص خاصة في الشوط الثاني، ونأمل أن تكون النتائج إيجابية في المباريات المقبلة، وحول مستقبل المدرب ريجيكامب مع الفريق، أكد أن لم يتم مناقشة هذا الموضوع، وأن المدرب يقوم بعمله وهناك تجاوب وتفاهم من اللاعبين معه.
وقال: «نأمل أن يقدم الفريق أداء أفضل في المرحلة القادمة، وعن تراجع مستوى أجانب الفريق خاصة فابيو ليما، أوضح أنه لا يستطيع أن يلوم لاعبا واحدا، فالجميع يتحمل المسؤولية، واللاعب ليما من أصحاب المهارات العالية والجميع يعرف قدراته وإن شاء الله يعود لمستواه في المباريات المقبلة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©