الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«غليان» في خورفكان!

«غليان» في خورفكان!
6 أكتوبر 2019 00:18

فيصل النقبي (الفجيرة)

عقدت شركة كرة القدم في نادي خورفكان اجتماعاً، مساء أمس، بحثت فيه تداعيات النتائج السلبية للفريق في الجولات الثلاث الماضية، وآخرها الخسارة أمام الفجيرة في «ديربي» الساحل الشرقي، واستعرضت الشركة في اجتماع الأمس عدداً من الأسماء التدريبية المعروفة، وذلك للتباحث حول اختيار أحدها مدرباً للفريق الأول، خلفاً للبرازيلي باولو كاميلي، الذي سيتم إقالته من تدريب الفريق الأول، حيث برز اتجاه كبير في مجلس إدارة الشركة لاختيار مدرب بديل أولاً، ومن ثم إبلاغ المدرب البرازيلي بالقرار.
ومن بين الأسماء التي تم اقتراحها لتدريب الفريق، العراقي عبدالوهاب عبدالقادر المدرب السابق للفريق، والذي قاده لإنجاز الصعود للمحترفين بعد عشرة مواسم من اللعب في دوري الأولى، وكذلك مدرب تونسي سبق له التدريب في دوري الخليج العربي مع عدد من الأسماء التدريبية المختلفة. وأكد خليل غانم، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن المجلس لم يقرر البت النهائي في مسألة إقالة البرازيلي باولو كاميلي لغاية الآن، مشيراً إلى أن جميع الاحتمالات واردة بهذا الخصوص.
وطالبت جماهير خورفكان بعد نهاية المباراة مباشرة بإقالة المدرب، سواء بالتحدث مع مسؤولي الشركة مباشرة، أو عبر وسائل التواصل المختلفة، محملين المدرب مسؤولية النقطة الوحيدة من المباريات الثلاث.
ومن جانبه قال البرازيلي باولو كاميلي إنه لم يتم إبلاغه بأي شيء بهذا الخصوص، مشيراً إلى أنه مدرب محترف أكمل 29 عاماً بهذا المجال، وأنه يعمل ويعلم المخاطر المترتبة على عمل المدرب، حيث أكد أن الفريق أدى مباراة جيدة، مهاجماً قرارات التحكيم التي أضرت بفريقه حسبما قال في المؤتمر الصحفي للمباراة. وقال كاميلي إن القرارات التحكيمية لم تكن موفقة إطلاقاً من قبل حكم المباراة، وإن هناك ظلماً قد وقع على فريقه وتحديداً في كرة الهدف الثاني للفجيرة، والتي لا تستحق أن يتم احتسابها خطأ لمصلحة الفجيرة، وأضاف: «قدمنا مباراة جيدة من كل النواحي وتقدمنا بهدف، ولكن لم نستطع المحافظة عليه للمرة الثانية، حيث واجهتنا نفس الظروف أمام حتا بالجولة الماضية، لكن الفريق يتطور ويتحسن من مباراة لأخرى». وحول عدم استعانته بعدد من لاعبي الخبرة، الذين ساهموا في صعود الفريق قال كاميلي إن مستوى الدرجة الأولى يختلف تماماً عن دوري المحترفين، واللاعب الذي يحصل على الفرصة للعب أساسياً ينبغي عليه أن يحافظ على مركزه، وليس من طبعي أن أشرك لاعب غير جاهز في المباريات، ومن أراد أن يحجز مكاناً في التشكيل الأساسي، فعليه الاجتهاد أكثر في التدريبات وأن يثبت أنه يستحق الفرصة». وأضاف: «الفريق بعناصر جديدة وهو يحتاج للتجانس ومباريات أكثر، ونحن نقدم مستوى جيداً بالمباريات، لكن لا يحالفنا التوفيق في النهاية، وهذه كرة القدم، وعلينا تطوير أنفسنا أكثر للوصول للهدف المنشود».
وقال عادل صقر لاعب خورفكان، والذي شارك بالشوط الثاني، إن الجميع يتحمل مسؤولية الخسارة، وإنه يجب على الجميع أن يعيد حساباته من جديد، وأن يعمل على تلافي الأخطاء، وأن تكون للاعبين ردة فعل مناسبة بهذا الخصوص.
وأكد صقر بأن الفريق لم يستطع الحفاظ على تقدمه للمباراة الثانية على التوالي وهذه مشكلة كبيرة لا بد أن يتم حلها لأن الفريق الذي لا يحافظ على التقدم تضيع منه النقاط. وأشار صقر إلى أن الفريق لم يقدم المستوى الحقيقي الواضح عنه، ورفض التعليق حول القرارات الفنية للمدرب كاميلي، وقال إن على الجميع أن يبادروا بتصحيح المسار والعمل بجدية أكبر لتطوير قدرات الفريق الذي قدم مستويات جيدة أثناء الموسم الماضي، لافتاً إلى وجود اختلافات بلا شك حول مستويات دوري الأولى ودوري المحترفين.

جيبور إلى ليبيريا
يستعد المهاجم الليبيري وليام جيبور للالتحاق بصفوف المنتخب الوطني الليبيري في التجمع الحالي للمنتخب أثناء توقف الدوري، وقال إنه سعيد للانضمام لمنتخب بلاده، على أمل أن يعود أكثر قوة ونشاطاً لتمثيل الفجيرة، وأن يستعيد عافيته الهجومية مع منتخب بلاده، ليساهم فيما بعد في تسجيل الأهداف للفجيرة.

دور تاريخي لـ«الثابتة»
لعبت الضربات الثابتة دوراً كبيراً في التفوق التاريخي لـ«الذئاب» على «النسور الخضراء» في اللقاء الأول بينهما في عصر الاحتراف، حيث نجح البرازيلي فرنادو جابرئيل من تسجيل هدفه الأول من ضربة جزاء في الشوط الأول قبل أن يختم الشوط الثاني بهدف صاروخي جميل في الثواني الأخيرة من المباراة. وركز الجزائري مجيد بوقرة مدرب الفريق على هذا السلاح من أجل تخطي حاجز الإصابات والغيابات الذي أثر على خط هجوم الفريق حيث منحه النقاط الثلاث المستحقة. وقال فرنادو جابرئيل صاحب الثنائية إنه سعيد للغاية بهدفيه اللذين ساهما بصورة كبيرة في الوصول للنقطة السادسة. وأشار لفرحته الكبيرة بمشاهدة جماهير الفجيرة، وهي سعيدة بالانتصار الثاني بعد كبوة شباب الأهلي القاسية في الجولة السابقة. وأضاف: «استعدنا عافيتنا بهذا اللقاء ونجحنا في تخطي عقبة منافس صعب وحصلنا على النقاط الثلاث المستحقة ويهمنا أن نواصل الأداء الجميل في الجولات القادمة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©