الاتحاد

الرياضي

البطائح «عملاق» الإمارة الباسمة الجديد

البطائح حقق فوزاً مستحقاً على الإمارات (تصوير حسن الرئيسي)

البطائح حقق فوزاً مستحقاً على الإمارات (تصوير حسن الرئيسي)

معتصم عبد الله (دبي)

قدم الفريق الأول لنادي البطائح «الوافد الجديد» لمنافسات الهواة في موسم 2019- 2020، أوراق اعتماده سريعاً في مشاركته «التاريخية» الأولى لمسابقات الموسم الحالي، بصدارته عن جدارة واستحقاق ترتيب المجموعة الثانية للتصفيات التمهيدية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة والتي افتتحت موسم مسابقات أندية دوري الدرجة الأولى.
وحصد البطائح، خلال مباراتين 6 نقاط، فوزين على التوالي، الأول أمام الحمرية 3-1 في المباراة الرسمية الأولى للفريق الجديد، والثانية أمس الأول على الملعب الرئيس لنادي البطائح أمام ضيفه الإمارات بثنائية البرازيلي اليكسندر في الدقيقتين 6 و93.
ويعد الفوز بكأس الاتحاد للصالات «باكورة» الألقاب لـ«البطائح»، فيما لا تبدو البداية القوية، للوافد الجديد، بالأمر المستغرب نظراً للإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها النادي الذي يملك 5 فئات لفرق المراحل السنية. واحتاج البطائح، الذي تأسس مايو من العام 2013، إلى نحو أقل من ست سنوات لتقديم فريق أول في منافسات دوري الدرجة الأولى يقارع المنافسين بقوة، ويفرض اسمه على منافسة الصعود لدور الستة عشر في الكأس الأغلى بنهاية الجولة الثانية للتصفيات، بجانب التحضير لانطلاقة دوري الأولى في سباق التأهل لمصاف أندية دوري الخليج العربي.
ويقف مبنى نادي البطائح، على بعد نحو 40 كيلومتراً من مركز مدينة الشارقة، بمرافقه الحديثة والمتنوعة، شاهداً على ميلاد نادٍ قوي يمثل امتداداً مهماً لأندية «الإمارة الباسمة»، التي تتصدر مشهد مسابقات كرة القدم في الموسمين الأخيرين، بتتويج «الملك» بلقب دوري الخليج العربي 2018 - 2019، وصدارته الحالية للترتيب في الموسم الحالي، وخورفكان المتوج بلقب دوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي.
وتمتد مساحة نادي البطائح في المنطقة الوسطى لإمارة الشارقة، والذي جرى إنجازه بالتعاون مع دائرة الأشغال العامة، وتجهيزه وفق أحدث المواصفات، على مساحة واسعة ويتضمن ملاعب لكرة القدم، السلة، الطائرة، وصالات الجيمانزيوم، تنس الطاولة، البلياردو، قاعات المحاضرات، المسرح، والصالة المغلقة بجانب المسبح الأولمبي.
وجرى في العام 2017، إنجاز مشروع مدرجات ملعب البطائح، بتكلفة وصلت إلى نحو 8 ملايين درهم، وتضمن المشروع مبنى مدرجات يطل على ملعب كرة القدم، ومضمار للجري كجزء من مخطط إمارة الشارقة لتطوير منشآت القطاع الرياضي.
وتبلغ مساحة المشروع 2000 متر مربع، عبارة عن طابقين أرضي وأول، وتشمل منصة مغطاة للجمهور تتسع لأكثر من 1000 مشجع، 62 مقعداً لكبار الشخصيات، غرف المعلقين، غرف الفريق الضيف والمضيف، غرفة للإسعافات الأولية، وأخرى للحكام، بجانب غرف خدمات الجمهور (دورات المياه والمطبخ)، والمكاتب الإدارية وغرف تغيير الملابس، علاوةً على ثلاثة مداخل منفصلة لمشجعي النادي، والفريق الضيف، والإدارة، وكبار الشخصيات.

23 مايو.. صرخة الميلاد
يمثل تاريخ 23 مايو 2013 يوماً فارقاً في رياضة منطقة البطائح، حيث افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، نادي البطائح الثقافي الرياضي، وأزاح سموه الستار عن اللوح التذكاري، إيذاناً بالافتتاح الرسمي للنادي.
9 أندية رياضية للإمارة الباسمة
تضم إمارة الشارقة 9 أندية مقيدة في سجلات اتحاد الكرة، وتشمل: الشارقة، اتحاد كلباء، خورفكان، الذيد، دبا الحصن، الحمرية، البطائح، مليحة، والمدام، وتلعب أندية الشارقة وكلباء وخورفكان في دوري الخليج العربي، والذيد، دبا الحصن، الحمرية، البطائح في دوري الدرجة الأولى، فيما يشارك ناديا مليحة والمدام في مسابقات المراحل السنية.

عيسى هلال: دعم القيادة «حجر الأساس» لأندية الشارقة
أكد عيسى هلال، الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، أن الدعم والمساندة الكبيرة التي تحظى بها أندية الإمارة، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تمثل «حجر الأساس» في تميز الأندية، وأوضح: «نادي البطائح أبرز الأمثلة على الدعم الكبير الموفر للأندية، ووفقنا في اختيار مجموعة من المخلصين من أبناء المنطقة، عملوا بجهد وإخلاص على مدار السنوات الماضية لرفعة النادي، وأثمرت الجهود المتواصلة عن ميلاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلال فترة لم تتجاوز الست سنوات منذ الإنشاء».
ولفت هلال، إلى أن تتويج فريق الصالات بنادي البطائح بلقب كأس الاتحاد، مؤخراً، بمثابة «فاتحة خير» لفرق النادي تحت القيادة الإدارية المميزة، برئاسة حمد سالم بن حمودة، وأعضاء مجلس إدارة النادي، وأضاف: «كل الظروف توافرت لبناء نادٍ قوي، يملك كل المتطلبات الأساسية والبنى التحتية المتطورة، لاستثمار قدرات شباب المنطقة بالصورة المثلى، وننتظر قريباً افتتاح المركز الرياضي للنادي الذي يمثل إضافة للمرافق الحيوية».

عبيد الطنيجي: طموحاتنا لا تتوقف
ذكر عبيد سعيد الطنيجي، أمين السر العام لنادي البطائح، أن حداثة إنشاء النادي لا تحد من طموحاته الكبيرة، مدفوعاً بالدعم الكبير الذي يحظى به النادي من القيادة، ومجلس الشارقة الرياضي، وقال: «طموحاتنا كبيرة في الاستمرار على طريق التميز، ونسعى جاهدين لاستثمار الدعم المتواصل بالشكل المطلوب، والاستفادة من المرافق المميزة للنادي».
ولفت إلى أن التأخر، في إعلان مشاركة الفريق الأول في مسابقات دوري الدرجة الأولى، هدف إلى التحضير الجيد، وهو ما أثمر عن البداية القوية في تصفيات كأس رئيس الدولة، وأضاف: «عمدنا إلى استقطاب مجموعة من اللاعبين المميزين، تحت قيادة فنية مؤهلة للمدرب المصري طارق السيد، ونملك رافداً مهماً للفريق الأول، يتمثل في فريق تحت 19 عاماً المشارك في مسابقات اتحاد الكرة، علاوةً على بقية فرق المراحل السنية في فئات الناشئين والأشبال ومدرسة الكرة».

 

اقرأ أيضا

الظفرة وعجمان.. «النغمة الغائبة»