الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«جيتكس» ينطلق اليوم في دبي بمشاركة 4500 عارض

«جيتكس» ينطلق اليوم في دبي بمشاركة 4500 عارض
6 أكتوبر 2019 02:20

يوسف العربي (دبي)

حققت نسبة إشغال مساحات العرض القابلة للتأجير في «مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات» رقماً قياسياً بلغ 100%، خلال أسبوع جيتكس للتقنية، بحسب تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس الأول لإدارة الفعاليات والمعارض لدى المركز، التي أوضحت أنه تم بيع جميع مساحات العرض المتاحة «1.4 مليون قدم مربعة موزعة على 22 قاعة» قبل 4 أشهر من موعد انطلاق المعرض.
وقالت ميرماند، في تصريحات لـ«الاتحاد» قبيل انطلاق فعاليات «أسبوع جيتكس للتقنية»، إنه على الرغم من الإقبال المحلي والدولي الواسع على حجز المساحات في المعرض إلا أن مركز دبي التجاري العالمي حرص على عدم فرض زيادات كبيرة في أسعار التأجير التي اتسمت بالاستقرار مقارنة بالعام الماضي.
ولفتت إلى أن «أسبوع جيتكس للتقنية» يعد حالياً ضمن أكبر ثلاثة معارض للتكنولوجيا في العالم قياساً للمساحة الإجمالية للمعرض وإجمالي عدد الدول المشاركة حيث يشارك في المعرض خبراء من 130 دولة حول أنحاء العالم مشيرة إلى أن المعرض يعد أكبر حدث في مجال التقنية في آسيا ومنطقة الشرق الأوسط والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وأوضحت أن عمليات التسجيل المسبق لحضور فعاليات «أسبوع جيتكس للتقنية»، الذي ينطلق في مركز دبي التجاري العالمي اليوم سجلت نمواً مزدوجاً تزيد نسبته عن 10% مقارنة بالدورة السابقة للمعرض التي شهدت 60 ألف تسجيل مسبق بلغ 60 ألف متخصص وخبير من أكثر من 100 دولة، مقارنة بنحو 50 ألف مسجل قبيل الدورة السابقة للمعرض، بحسب تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس الأول لإدارة الفعاليات والمعارض لدى مركز دبي التجاري العالمي.
وقالت إن المشاركات الدولية الكبيرة تعكس تزايد الشغف العالمي بدبي التي تعتبر مركز التكنولوجيا الأسرع نمواً في العالم بفضل المبادرات الطموحة في مسيرة التحول الرقمي في الإمارات والمنطقة متوقعة تجاوز عدد الزائرين للمعرض أكثر من 100 ألف من خبراء التقنيات.
وتستمر فعاليات النسخة الـ39 التي تنطلق في مركز دبي التجاري العالمي اليوم حتى يوم الخميس 10 أكتوبر وتشهد إطلاق عشرات الآلاف من التقنيات الحديثة، والتي تتضمن تقنية الجيل الخامس، والروبوتات، والواقع الافتراضي والواقع المعزز.
وتضم الدورة الحالية من جيتكس أكثر من 4500 عارض من أكثر من 90 دولة وشهدت نسخة العام الحالي بنمو تبلغ نسبته 7% في عدد الشركات العارضة بما في ذلك أبرز اللاعبين العالميين مثل علي بابا وأمازون وسيسكو ودل واتصالات ودو وهيوليت باكارد إنتربرايز وهواوي ومايكروسوفت وأوراكل وسامسونج وساب وشركة الاتصالات السعودية، بالإضافة إلى جهات عارضة تشارك للمرة الأولى مثل تشاينا موبايل وإريكسون وهوني ويل ونوكيا وشنايدر إلكتريك وسيمنز، والذين سيكشفون عن تطورات حول أحدث التقنيات الناشئة والمؤثرة على مستوى العالم بما في ذلك الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي.
ويضم أسبوع جيتكس للتقنية و«جيتكس فيوتشر ستارز» عدة قطاعات تشمل تقنية الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي وتقنيات التنقل المستقبلية وتقنيات اللايف ستايل، والشبكات والأمن الإلكتروني، وبرمجيات المؤسسات، وإنترنت الأشياء، والبيانات الضخمة، والحوسبة السحابية، والمدن الذكية، والتي ستشكل منصة نهائية لإلقاء نظرة عن قرب على الحكومة الذكية في المستقبل.
وقالت ميرماند، إن الدورة الحالية تركز على تقنيات الجيل الخامس التي تحقق تقدماً هائلاً في مجال الاتصالات، من خلال تغيير طريقة اتصال الأجهزة بالإنترنت وببعضها البعض.
وأوضحت أن مؤتمر تقنية الجيل الخامس في جيتكس بكشف ما تعنيه ثورة الجيل الخامس القادمة للصناعة والمدن الذكية والمركبات ذاتية القيادة والأمن السيبراني.
وتشارك أبرز الأسماء عالمياً في تقنية الجيل الخامس بما في ذلك تشاينا موبايل وسيسكو ودو وإريكسون واتصالات ونوكيا وشركة الاتصالات السعودية، في جيتكس هذا العام، وهو ما يمنح الزوار تصوراً حول التقنيات اللاسلكية وتقنيات الاتصالات في المستقبل.
وقالت إن منطقة تقنيات اللايف ستايل تعد إضافة جديدة إلى جيتكس هذا العام، وستشهد نظرة سريعة على المنتجات التي لم يتم إطلاقها في المنطقة بعد وستعرض منطقة تقنيات اللايف ستايل في جيتكس التقنيات التي ستغير حياتنا اليومية، بدءاً من أحدث الهواتف الذكية وحتى الأجهزة المنزلية الذكية والأجهزة القابلة للارتداء التي تعرض للمرة الأولى.

9 مؤتمرات تركز على الجيل الخامس والرعاية الصحية والتسويق الرقمي
أكدت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس الأول لإدارة الفعاليات والمعارض لدى مركز دبي التجاري العالمي، أن أسبوع جيتكس للتقنية و«جيتكس فيوتشر ستارز» سيقدمان برنامج مؤتمرات مشترك، يجمع بين أفضل ما في الفعاليتين المؤسسات الكبرى والشركات الناشئة المتخصصة في قطاع التكنولوجيا- في جدول أعمال واحد. ولفتت ميرماند، إلى أنه على مدار خمسة أيام، سيجمع المؤتمر المشترك لأسبوع جيتكس للتنقية وجيتكس فيوتشر ستارز، ما يزيد على 400 من أبرز العقول التقنية على مسرح واحد في جلسات رئيسية وتسعة مؤتمرات متخصصة وإجمالاً، سيستضيف هذا المؤتمر الضخم أكثر من 290 ساعة من الجلسات الحوارية والنقاشات التي تهدف إلى توضيح التوجهات الرئيسية مثل شبكات الجيل الخامس والرعاية الصحية والتسويق الرقمي.
وسيناقش تايلر شولتز، الرجل الذي كشف تلاعب شركة «ثيرانوس» الناشئة في وادي السيليكون، الأهمية المتزايدة للأخلاقيات في البيئة الرقمية، وكيف يمكن وضع حدود لمؤسسي الشركات ورواد الأعمال.
وكشف شولتز عن حجم الفساد في شركة لاختبارات الدم، كانت قيمتها السوقية وصلت إلى 10 مليارات دولار قبل انهيارها في عام 2018.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©