الاتحاد

الاقتصادي

رئيس جزر المالديف يلتقي رئيس مجلس إدارة موانئ دبي

بن سليم «يسار» وعبد القيوم خلال اللقاء (من المصدر)

بن سليم «يسار» وعبد القيوم خلال اللقاء (من المصدر)

التقى سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية برئيس جزر المالديف عبدالله يمين عبدالقيوم في العاصمة مالييه أمس الأول بحضور وزيرَ التنمية الاقتصادية في المالديف محمد سعيد، وعبدالله أمين، وزير مكتب الرئيس.
وتناولت المباحثات خلال اللقاء مجالات التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك، مع استمرار التطور في العلاقات الاقتصادية بين دبي وجزر المالديف، ما يؤهل الطرفين للانتقال إلى مستوى أعلى من التنسيق والتعاون في المجالات الاقتصادية المختلفة.
وشكل اللقاء فرصة لاطلاع المسؤولين في جزر المالديف على مشاريع موانئ دبي العالمية التطويرية حول العالم وتبادل وجهات النظر، ما يفتح آفاق التعاون للاستفادة من الخبرات والإمكانيات الدولية لموانئ دبي العالمية في تعزيز جهود المالديف لتنمية اقتصادها.
وسجلت المالديف نمواً اقتصادياً بارزاً خلال العقدين الأخيرين، لتقدم المزيد من الفرص للمستثمرين والتجار، ما مكن دبي من تعزيز مستوى النمو في تجارتها الخارجية مع جزر المالديف، والتي نمت بنسبة 18% عام 2013، لتصل قيمتها إلى 296.4 مليون درهم، مقابل 251.4 مليوناً عام 2012.
وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية «تتمتع المالديف بإمكانيات نمو هائلة وتربطها علاقات متينة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وإنه لشرف عظيم أن أحظى بفرصة مناقشة كيفية تعزيز العلاقات، في اطار الرغبة المشتركة بدعم التعاون مع المالديف بما يخدم مصالح دبي والمالديف».
وجاء الاجتماع بالرئيس المالديفي في أعقاب لقاء بن سليم مع وزيرَ التنمية الاقتصادية المالديفي محمد سعيد، خلال زيارته لدبي الأسبوع الماضي حيث بدأت المباحثات حول آفاق التعاون المستقبلي.
وزار موانئ دبي العالمية والمنطقة الحرة لجبل وجمارك دبي قبل أسبوعين وفد جمركي رفيع المستوى برئاسة أحمد محمد المفوض العام لجمارك المالديف.
(دبي - الاتحاد)

اقرأ أيضا

«آيرينا»: الإمارات لاعب بارز في نشر حلول الطاقة المتجددة عالمياً