الاتحاد

الملحق الرياضي

توتنهام يهزم نيوكاسل في الانطلاقة

هاري كين مهاجم توتنهام في هجمة على مرمى نيوكاسل (رويترز)

هاري كين مهاجم توتنهام في هجمة على مرمى نيوكاسل (رويترز)

استهل فريق توتنهام مشواره في الموسم الجديد بالفوز على مضيفه نيوكاسل 2 /‏‏ 1، أمس في المرحلة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز، التي افتتحت أمس الأول، بفوز مانشستر يونايتد على ليستر سيتي.
وتقدم توتنهام، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث ليتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، بهدف سجله يان فيرتونخين بعد سبع دقائق فقط من بداية المباراة.
وأدرك خوسي لويس سامارتين ماتو التعادل لنيوكاسل في الدقيقة 11، لكن ديلي ألي أعاد التقدم لتوتنهام في الدقيقة 18، ولم ينجح نيوكاسل في خطف التعادل حتى نهاية المباراة ليحقق توتنهام الفوز بنتيجة 2 /‏‏ 1 ويحصد أول ثلاث نقاط له بالموسم مقتسماً الصدارة مع مانشستر يونايتد.
وبدأ تشيلسي مشواره بالفوز على مضيفه هيديرسفيلد تاون 3 /صفر، وفاز واتفورد على ضيفه برايتون 2 /صفر وكريستال بالاس على الوافد الجديد فولهام 2 /صفر وبورنموث على ضيفه كارديف سيتي 2 /صفر.
على ملعب جالفارم ستاديوم سجل المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري ظهوره الأول بالدوري الممتاز مع فريقه الجديد تشيلسي بفوز خارج الديار، تقدم الفرنسي نجولو كانتي بهدف لتشيلسي في الدقيقة 34، ثم أضاف اللاعب الإيطالي الجديد جورجينيو فريلو الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 45 قبل أن يختتم الإسباني بيدرو رودريجيز التسجيل في الدقيقة 80. وسجل فولهام ظهوره الأول في دوري الأضواء بعد فترة من الغياب بالخسارة على ملعبه أمام كريستال بالاس بهدفين دون رد، سجل جيفري شلوب وويلفريد زاها هدفي كريستال في الدقيقتين 41 و80.
وفاز واتفورد على ضيفه برايتون بهدفين نظيفين تكفل بهما روبرتو بيرييرا في الدقيقتين 34 و54، وفاز بورنموث على ضيفه كارديف سيتي بهدفين نظيفين أحرزهما ريان فراسير وكاليوم ويلسون في الدقيقتين 24 و90.

اقرأ أيضا