الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

فيديو..استشهاد 4 رجال أمن وانهيار مبنى خلال مداهمة إرهابيين في الأردن

فيديو..استشهاد 4 رجال أمن وانهيار مبنى خلال مداهمة إرهابيين في الأردن
11 أغسطس 2018 22:52

استشهد أربعة عناصر أمن أردنيين، السبت، في مدينة السلط، وأصيب آخرون خلال مداهمة مجموعة إرهابية ضالعة في هجوم استهدف الجمعة غرب العاصمة عمّان سيارة دورية أمنية وأسفر عن شهيد وستة جرحى.
وأدت العملية الأمنية إلى اعتقال ثلاثة أفراد "في الخلية الإرهابية"، وفق مصدر أمني.
وكانت الحصيلة السابقة أشارت إلى استشهاد ثلاثة عناصر من الأمن.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) مساء السبت عن وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطقة الرسمية باسم الحكومة جمانة غنيمات، في بيان السبت، أن "الأجهزة الأمنية المختصة نفذت مداهمة لموقع خلية إرهابية بعد الاشتباه بتورطها في حادثة الفحيص الإرهابية".
وأضافت أن "قوة مشتركة من الأجهزة الأمنية تحركت إلى مدينة السلط (30 كلم شمال غرب عمان) لإلقاء القبض على المشتبه بتورطهم بهذه العملية".
وأوضحت أن "المشتبه بهم رفضوا تسليم أنفسهم وبادروا بإطلاق نار كثيف تجاه القوة الأمنية المشتركة وقاموا بتفجير المبنى الذي قاموا بتفخيخه في وقت سابق ما أدى إلى انهيار أجزاء منه خلال عملية الاقتحام".
وأشارت الوزيرة إلى أن "القوة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة من أعضاء الخلية"، مشيرة إلى أن "العملية لا تزال مستمرة".
ونشرت مواقع إخبارية محلية مقاطع فيديو تسمع خلالها أصوات تبادل لإطلاق نار حول المبنى المؤلف من أربعة طوابق في منطقة "نقب الدبور" في السلط حيث يتحصن المشتبه بهم.
ونقلت تلك المواقع عن مصادر طبية أن 21 شخصاً بين عسكريين ومدنيين أصيبوا خلال عملية المداهمة.
وخلال زيارة إلى المديرية العامة لقوات الدرك، أكد رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، في وقت سابق السبت، "عدم التهاون في ملاحقة الإرهابيين وحملة الأفكار الهدّامة أينما كانوا وضرورة ملاحقة مقترفي الجريمة النكراء، وتقديمهم ليد العدالة لينالوا الجزاء العادل".
وقال في تصريحات بثتها وكالة الأنباء الأردنية إن "الأردن سيبقى دوماً في مقدّمة الركب لمحاربة الإرهاب الغاشم والأفكار الظلاميّة التي تستهدف حياة الأبرياء وتحاول تقويض الأمن والاستقرار".
وأوضح الرزاز أن "هذا العمل الجبان لن ينال من عزم الأردن، بل سيزيده قوّة ومنعة، وإصراراً على التمسك بقيمه الراسخة، ووحدته الوطنيّة".
من جهته، أكد رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة، في تغريدة على "تويتر"، أن "يد الغدر والإرهاب لن تنال من وطننا. وسيبقى الأردن عصياً بقيادته وجيشه وأجهزته الأمنية وبشعبه بوجه الإرهاب الأسود وزمرته الجبانة".

وكانت وزارة الداخلية أعلنت، في وقت سابق، استشهاد عنصر أمني وإصابة ستة آخرين بجروح الجمعة في انفجار عبوة ناسفة زرعت أسفل سيارة دورية أمنية مكلفة حماية مهرجان الفحيص الفني الذي يستضيف سنويا نجوم غناء عرب في منطقة تحمل الاسم نفسه وتبعد 12 كلم غرب عمان. واختتم المهرجان مساء الجمعة.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©