السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ريال مدريد يعبر خيتافي بـ«ثلاثية»

ريال مدريد يعبر خيتافي بـ«ثلاثية»
5 يناير 2020 00:09

مدريد (د ب أ)

فاز ريال مدريد على مضيفه خيتافي 3/‏صفر، في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني.
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 40 نقطة.
وتوقف بذلك رصيد خيتافي عند 30 نقطة في المركز السابع.
ويدين النادي الملكي بالفضل في هذا الفوز لمدافعه الفرنسي رافاييل فاران الذي سجل الهدفين الأول والثاني للريال في الدقيقتين 35 و53، قبل أن يختتم الكرواتي لوكا مودريتش التسجيل في الوقت بدل الضائع للمباراة.
وبدأت المباراة بمحاولات هجومية من جانب ريال مدريد بحثاً عن تسجيل هدف مبكر يقربه من حصد النقاط الثلاث، لكن دون فرص حقيقية للنادي الملكي في الدقائق الأولى. ومر ربع الساعة الأول من المباراة دون أي فرص حقيقية على المرميين، ولكن الأفضلية ظلت من نصيب ريال مدريد.
وبمرور الوقت بدأ خيتافي يتخلى عن حذره الدفاعي وشن أكثر من هجمة مرتدة سريعة سببت إزعاجاً لدفاع الريال، ولكن دون خطورة حقيقية على الحارس تيبو كورتوا.
وجاءت أخطر فرصة في الشوط الأول مع حلول الدقيقة 24، والتي كادت تسفر عن هدف السبق لخيتافي، بعد هجمة سريعة انتهت عند ماورو أرامباري على حدود منطقة الجزاء ليسدد قذيفة صاروخية ولكن كورتوا أنقذ الموقف ببراعة يحسد عليها.
وعلى عكس سير اللعب تماماً تقدم الريال بهدف في الدقيقة 35 بوساطة المدافع الفرنسي رافاييل فاران إثر تمريرة متقنة من فيرلاند ميندي من الناحية اليسرى، قابلها فاران برأسه إلى داخل الشباك.
وتقمص كورتوا دور البطولة وأنقذ مرمى الريال من هدف محقق قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، عندما تصدى ببراعة لتسديدة قوية أطلقها فيصل فجر من على حدود منطقة الجزاء.
وبدأت أحداث الشوط الثاني بمزيد من الضغط الهجومي لخيتافي بحثاً عن هدف التعادل وبالفعل لاحت للفريق أكثر من فرصة خطيرة، لكن دون أن يتم استغلالها على النحو الأمثل.
وأضاف فاران الهدف الثاني له وللريال في الدقيقة 53 إثر ضربة حرة نفذها الألماني توني كروس بشكل رائع، ليقابلها فاران بضربة رأس قوية في الشباك، حيث أقر الحكم بصحة الهدف بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار).
وأهدر جاريث بيل فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثالث للريال في الدقيقة 65، بعدما انفرد تماماً بمرمى خيتافي ولكنه سدد بغرابة في أيدي الحارس ديفيد سوريا.
وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع أكد مودريتش فوز الريال بتسجيله الهدف الثالث بعد هجمة مرتدة سريعة شهدت تمريرة رائعة من بيل إلى فالفيردي، الذي مرر بدوره إلى مودريتش أمام المرمى، مباشرة ليسدد النجم الكرواتي بكل سهولة في الشباك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©