الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

افتتاح مهرجان المفرق للشعر العربي في عمّان

افتتاح مهرجان المفرق للشعر العربي في عمّان
5 أكتوبر 2019 01:17

الشارقة (الاتحاد)

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، انطلقت مساء أمس الأول، فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان المفرق للشعر العربي، في دائرة المكتبة الوطنية في عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية، بحضور هزاع البراري، الأمين العام لوزارة الثقافة الأردنية، وعبدالله محمد العويس، رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، ومحمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية بالدائرة، ومحمد البريكي مدير بيت الشعر في الشارقة، وفيصل السرحان مدير بيت الشعر في مدينة المفرق. وقال هزاع البراري: «إن الدورة الخامسة لمهرجان المفرق للشعر العربي، تعبر عن مدى أهمية المهرجانات الشعرية في دعم اللغة العربية، وتعزيز مكانتها، وإن مشروع إقامة بيوت للشعر في أقطار الوطن العربي اثبت جدواه ونجاحه»، مشيداً براعي هذه المبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
بدأت فعاليات المهرجان بعرض لفرقة الحسين للموسيقى، ثم ألقى فيصل السرحان كلمة عبر فيها عن شكر بيت الشعر لصاحب السمو حاكم الشارقة، ولوزارة الثقافة، وقال إن «مبادرة بيوت الشعر لا تزال علامة فارقة في تاريخ الشعر الفصيح واللغة العربية».
واعتبر عبدالله العويس في كلمته أن المهرجان «يستكمل مسيرةَ النجاحِ لبيتِ الشِّعرِ في المفرق الذي يأتي ضمنَ مبادرةِ صاحبِ السُّمُوِّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، هذا النَّجاحُ الذي يستمدُّ معناهُ من التَّعاوُنِ المشتركِ بين وزارةِ الثقافةِ الأردنية ودائرةِ الثقافةِ بالشارقة».
وتضمن حفل الافتتاح أمسية شعرية شاركت فيها الشاعرة عطاف جانم، والشعراء: زكريا الزغاميم، عبدالله حمادة، لؤي أحمد، وأدارها الدكتور سالم الدهام، واختتم الافتتاح بحفل غنائي للفنانة ليندا حجازي، ومعرض لمجلات الشارقة الثقافية (الشارقة الثقافية، الرافد، القوافي، الحيرة من الشارقة).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©