الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

9 حصص في أيام السبت لتعزيز قدرات طلبة «الثانوي»

9 حصص في أيام السبت لتعزيز قدرات طلبة «الثانوي»
5 أكتوبر 2019 01:21

دينا جوني (دبي)

تبدأ وزارة التربية والتعليم اليوم تطبيق حصص السبت المدرسية لضمان مستويات عالية من التحصيل الدراسي للطلبة، واكتساب المهارات في المدرسة الإماراتية في خمسة مجالات تعليمية مختلفة. وتستهدف تلك الحصص الطلبة في المرحلة الثانوية في مختلف مسارات المدرسة الإماراتية، بالإضافة إلى جميع طلبة النخبة.
وحدد قطاع المناهج والتقييم تسعة مواعيد خلال الفصل الدراسي الأول سيتم فيها تفعيل حصص السبت، وذلك في 18 مدرسة موزعة على سبع مناطق في الدولة. وتستهدف حصص السبت تقوية الطلبة في خمسة مجالات تعليمية، هي صفوف الثاني عشر المركزة، وصفوف دعم اللغة الإنجليزية للصفين الحادي عشر والثاني عشر، وصفوف النخبة في مادتي الفيزياء والكيمياء، وصفوف التاسع المتقدم في الرياضيات والعلوم، وصفوف العاشر المتقدم في مادة الرياضيات.
ولفتت الوزارة أن جميع حصص أيام السبت المدرسية ستبدأ في الساعة 10 صباحاً وتستمر لغاية الساعة 12 ظهراً. وستعقد تلك الحصص في التواريخ التالية 5 أكتوبر، 12 أكتوبر، 19 أكتوبر، 26 أكتوبر، 2 نوفمبر، 9 نوفمبر، 16نوفمبر، 23 نوفمبر، 7 ديسمبر.
أما المواقع فقد تمّ اختيارها بالتشاور مع مدراء المجالس التعليمية، ويمكن لمختلف المدارس الحكومية في المنطقة المحلية من تسجيل طلابها في المركز الأكثر ملاءمة أو قرباً. وحثّت وزارة التربية مدراء المدارس وأولياء الأمور على تسجيل الطلاب في المراكز حيث سيتم تصميم الجلسات لتعزيز تجربة التعلم للطلاب. كما سيتم إخطار المعلمين بكيفية تسجيل الطلاب في المركز، علماً أن ذلك يحتاج منهم إلى تعبأة الاستمارة الخاصة بحصص السبت مذيلة بتوقيعهم. وتتوزع المدارس على مناطق رأس الخيمة بواقع خمس مدارس، ومدرسة واحدة في أم القيوين، ومدرستان في الشارقة، ومدرستان في خورفكان، وأربع مدارس في دبي، ومدرستان في الفجيرة، ومدرستان في عجمان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©