الاتحاد

الإمارات

اختتام دورة تدريب تجويد القرآن الكريم بالشؤون الإسلامية في دبي

اختتمت أعمال الدورة التطبيقية في تجويد القرآن الكريم، وحسن أدائه وتلاوته على الوجه الصحيح في مركز الهدى لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الطوار ضمن مشروع (تقديم دورات ومحاضرات دينية للمسلمين الناطقين باللغة العربية) في إدارة التثقيف والتوجيه الديني بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي.
وقالت يسرى القعود، مديرة إدارة التثقيف والتوجيه الديني بالإنابة: «استهدفت هذه الدورة السيدات والمحفظات في إمارة دبي، قدّمتها زهرة محمد الجابري أخصائي توعية دينية، وكان انعقاد الدورة كل يوم خميس على مدار الأشهر الخمسة الماضية من عام 2014م، ومن أهم أهدافها بيان مكانة علم التجويد وفضله في ضبط اللسان، وإصلاح طرق القراءة للمنتسبات، وكيفية نطق الحروف والوقوف على مخارجها، وتعزيز الوعي بآداب التعامل مع القرآن الكريم من حيث حُسن لفظه، وصحة ضبطه، وفهم معانيه، واستحضار الأدب والخشوع في أدائه، وكذلك توثيق التعاون مع المراكز الدينية ذات النفع العام في الإمارة».
واختتمت الدورة بتكريم المنتسبات المتميزات فيها بشهادات تقديرية وهدايا قيمة تشجيعاً لهن، وتثميناً للإنجاز الذي ستظهر آثاره الإيجابية على الطالبات وأسرهن فيما بعد. (دبي - الاتحاد)

اقرأ أيضا

«تنفيذي الشارقة» يطلع على منظومة التأمين الصحي في الإمارة