الاتحاد

الملحق الرياضي

بجوائز مالية 45 مليون ريال.. مهرجان الطائف للهجن ينطلق اليوم

مهرجان الطائف للهجن ينطلق اليوم

مهرجان الطائف للهجن ينطلق اليوم

عبدالله عامر (الطائف)

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الشقيقة، ينطلق اليوم مهرجان الطائف للهجن، ويستمر حتى 21 من سبتمبر المقبل، بمشاركة كبيرة لملاك الهجن من جميع دول مجلس التعاون الخليجي.
واستقبل ميدان الهجن بالطائف، خلال الفترة الماضية، الهجانة من مختلف الدول الخليجية، للمشاركة في هذا المحفل الخليجي الكبير.
وجهزت اللجنة المنظمة لمهرجان ولي العهد للهجن، مضماراً لمنافسات سباقات الهجن يبلغ طوله 10 كم، ويتضمن 7 مسارات أسفلتية، ثلاثة منها مخصصة لمُلّاك الهجن، ومسار واحد للإعلاميين، كما أقامت سياجاً خارجياً مانعاً لدخول الأفراد إلى أرض الميدان.
وأعرب عدد من ملاك الهجن الخليجيين عن سعادتهم بانطلاقة المهرجان، والذي يمثل بداية موسم جديد لملاك الهجن في الخليج بتخصيص جوائز مالية قيمة وصلت إلى 45 مليون ريال سعودي، ما يؤكد الاهتمام الكبير لهذه الرياضة التراثية في المملكة العربية السعودية الشقيقة.
يذكر أنَّ اللجنة المنظمة لمهرجان ولي العهد للهجن، تُنفِّذ قواعد وشروطاً محددة ومعروفة للمشاركين في سباق الهجن وللمتابعين له، وتشمل هذه القواعد مواصفات ميادين السباق، وصفات الهجن المشاركة في السباق، وإجراءات تنظيم السباق.
ويسجل مهرجان ولي العهد أكبر سباقات الهجن في عدد الأشواط، إذ يبلغ إجمالي الأشواط 781 شوطاً، تتضمن 308 أشواط للتنشيطي الأول، و20 شوطاً للإنتاج، وشوطين لماراثون الهجن، و278 شوطاً للتنشيطي الثاني، و173 ضمن الشوط الختامي.

اقرأ أيضا