السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الجزيرة والوصل يترقبان قرعة ثمن نهائي «العربية»

الجزيرة والوصل يترقبان قرعة ثمن نهائي «العربية»
5 أكتوبر 2019 00:01

معتصم عبد الله (دبي)

تحتضن العاصمة السعودية الرياض في الخامسة من مساء اليوم قرعة الدور ثمن النهائي «دور الـ16» لكأس محمد السادس للأندية الأبطال 2019- 2020، بحضور مندوبي 16 نادياً وسط ترقب كبير من جماهير الجزيرة والوصل ممثلي الإمارات في البطولة.
وتُلعب مباريات دور الستة عشر خلال الفترة من 18 إلى 30 من ذات الشهر، ومن المنتظر إقامة قرعة الأدوار النهائية بداية من ربع النهائي في الأول من ديسمبر المقبل، على أن تُلعب منافسات ربع النهائي بداية من 13 ديسمبر 2019 وحتى يناير 2020، فيما تُلعب مباريات نصف النهائي في الفترة من 5 فبراير وحتى نهاية مارس 2020، ويقام النهائي أحد أيام 16، 17، 18 أبريل المقبل على ملعب الأمير مولاي محمد بالعاصمة المغربية الرباط.
وتأهل 16 نادياً للدور الثاني لكأس محمد السادس، بمن بينها الجزيرة والوصل، بعدما تخطى «فخر أبوظبي» عقبة منافسه النصر العماني بالفوز 1- صفر ذهاباً في صلالة، و3-1 إياباً في أبوظبي، فيما تفوق «الإمبراطور» على الهلال السوداني بالفوز 2-0 ذهاباً على ملعبه في دبي، والخسارة 1-2 بأم درمان.
واختتمت مواجهات الدور الأول دور الـ32 أمس الأول، بإقامة ثلاث مباريات، شهدت تأهل الرجاء المغربي على حساب ضيفه هلال القدس الفلسطيني بفوزه إياباً بهدفين دون مقابل، وسجل فابريس أنجوما وأيوب ناناح هدفي الجراء في الدقيقتين 47 و82، وكان الرجاء فاز ذهاباً 1-0 ليتأهل بمجموع المباراتين 3-0.
وحقق نواذيبو الموريتاني تأهلاً تاريخياً لدور الستة عشر بفوزه على ضيفه الجيش السوري بهدف مدافعه عبدالله سي من كرة رأسية في الدقيقة 19، ليحجز مقعده في الدور الثاني مستفيداً من تعادله الإيجابي 1-1 في مباراة الذهاب، وهو التأهل الأول لفريق موريتاني للدور الثاني في البطولة العربية، بعدما كان ذات الفريق أول نادٍ موريتاني يتأهل للدور الثاني لدوري أبطال أفريقيا.
وأكمل الوداد المغربي عقد الفرق المتأهلة لدور الستة عشر، بعد تخطيه عقبة ضيفه المريخ السوداني بالفوز 2-0 أمس الأول على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ولم يمنع النقص العددي لأصحاب الأرض بطرد المدافع عبداللطيف نصير في الدقيقة 23 من نجاحه في تحقيق الفوز بفضل ثنائية صلاح الدين السعيدي وأيوب عملود في الدقيقتين 63 و77، وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.
وضمت قائمة الفرق المتأهلة للدور الثاني في كأس محمد السادس للأندية الأبطال، الرجاء والوداد وأولمبيك آسفي (المغرب)، الوصل والجزيرة (الإمارات)، الشباب والاتحاد (السعودية)، الشرطة والقوة الجوية (العراق)، الاتحاد السكندري والإسماعيلي (مصر)، الترجي (تونس)، مولودية الجزائر (الجزائر)، المحرق (البحرين)، شباب الأردن (الأردن)، نواذيبو (موريتانيا).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©