الاتحاد

الرياضي

تمهيدي كأس رئيس الدولة: البطائح يفاجئ «الصقور» بلمسة «السامبا» ويتصدر «الثانية»

البطائح حقق فوزاً مهماً على الإمارات (تصوير حسن الرئيسي)

البطائح حقق فوزاً مهماً على الإمارات (تصوير حسن الرئيسي)

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

تستكمل مساء اليوم الجولة الثانية في تمهيدي كأس رئيس الدولة لفرق الدرجة الأولى بمباراتين ضمن فرق المجموعة الأولى، وذلك في سباق البحث عن تعويض النتائج في الجولة الماضية، حيث يحل الذيد صاحب الفوز الأول على العروبة 2-1 ضيفاً ثقيلاً على مصفوت الساعي للفوز إثر تعادله 1-1 مع التعاون، بينما يواجه الحصن ضيفه التعاون بطموح البحث عن العلامة الكاملة إثر فوزه الافتتاحي على دبا الفجيرة 2-1.
وشهدت مباريات الجولة الثانية، أمس، مواجهات مثيرة تخطت التوقعات، حيث خطف لقاء البطائح وضيفه الإمارات في صراع الصدارة على المجموعة الأولى الأنظار بمفاجأة «الوافد الجديد»، بعد تغلبه على «الصقور» 2- صفر عن طريق البرازيلي ألكسندر ميدريوس في الدقيقتين 6 و93 ليعتلي صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط بجدارة كبيرة تحسب لإدارة النادي واللاعبين والجهاز الفني في المشاركة الأولى للفريق في «الهواة».
وحاول عيد باروت، مدرب «الصقور»، تعديل وضع فريقه في الشوط الثاني بمغامرة هجومية، بعدما زج باللاعب البرازيلي المقيم تياجو فيليب بدلاً من خالد خميس، لكن النتيجة بقيت على حالها حتى النهاية إثر التكتيك الممتاز للمدرب المصري طارق السيد في سد المنافذ إلى المرمى والاستحواذ على الكرة والجسارة الكبيرة للمدافعين في التصدي لمحاولات «الصقور».
ولم يختلف المشهد كثيراً في لقاء مسافي وضيفه العربي ضمن المجوعة الأولى أيضاً، حيث تمكن الأخير من الفوز 4-2 بعدما قلب الطاولة على أصحاب الأرض عن طريق ألكسندر أبارسيدو في الدقيقة 45 والكرواتي إيجور في الدقيقة 59 والسيد محمد في الدقيقة 77 وفرج السعدي في الدقيقة 80، بينما أحرز لمسافي عبدالله الكعبي في الدقيقة 6 وبراهيما دياكيتي في الدقيقة 90.
ودخل لاعبو العربي الشوط الثاني بالرغبة القوية في هز الشباك وحسم الأمور مبكراً إثر التعادل الذي خيم على الشوط الأول، وذلك بفضل الفاعلية الهجومية الممتازة للاعبين ألكسندر والكرواتي إيجور، الأمر الذي مكنهما من تحقيق التفوق الواضح في الأداء الهجومي أمام مرمى أصحاب الأرض، كما أن التألق اللافت لبقية اللاعبين كان بالمستوى المطلوب على نحو مهد الطريق لتحقيق الفوز الأول ليحصد أول ثلاث نقاط، بينما بقي مسافي من دون رصيد بالخسارة الثانية.
بدوره، استعاد «النواخذة» التوازن من جديد في المجموعة الأولى بعد الخسارة المفاجئة أمام دبا الحصن 1-2 في الجولة الأولى، وذلك بالفوز أمس على العروبة 3- صفر بلمستي كلاوديو لوسيانو في الدقيقتين 42 و89 وفينيكيوس سيلفا في الدقيقة 66 ليضع أول ثلاث نقاط في رصيده، بينما بقي العروبة من دون رصيد إثر الخسارة الثانية على التوالي.
وكان واضحاً الرغبة الكبيرة من لاعبي دبا الفجيرة بتخطي حالة الإحباط إثر الخسارة الأولى، بينما أصبح مصير المدرب التونسي يسري الكحلة أمام مصير غامض بعد الخسارة الثانية في التمهيدي.

اقرأ أيضا

السويدي تثمن دعم «أم الإمارات» لرياضة المرأة