الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الأخضر» يواجه «الفدائي» في رام الله

«الأخضر» يواجه «الفدائي» في رام الله
5 أكتوبر 2019 00:01

الرياض (أ ف ب)

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم موافقته على خوض مباراته ضد فلسطين ضمن التصفيات المزدوجة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023 في كرة القدم بمدينة رام الله في فلسطين، وذلك تلبية لطلب الأشقاء في الاتحاد الفلسطيني، والمقرر إقامة المباراة يوم 15 أكتوبر الجاري على ملعب فيصل الحسيني المجاور لمدينة القدس.
وذكر بيان الاتحاد السعودي: «أكد الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية، أن ذلك يأتي تلبية لطلب الاتحاد الفلسطيني ورغبتهم في استضافة المباراة، وحرصاً على ألا يحرم المنتخب الفلسطيني من لعب المباراة على أرضه وبين جمهوره أسوة بالدول الأخرى، والتزاماً بمتطلبات الاتحاد الدولي».
وبات الرجاء البيضاوي أول فريق مغربي يخوض مباراة في الضفة الغربية، بعد فوزه على فريق هلال القدس الفلسطيني 2-صفر في إياب دور الـ 32 لبطولة الأندية العربية.
وقال جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني إن بعثة سعودية تضم مئة شخص على الأقل ستصل إلى الأراضي الفلسطينية في 13 أكتوبر الحالي لخوض مباراة فلسطين.
واعتبر الرجوب أن هذا الحدث هو استحقاق رياضي ينسجم مع القوانين والأنظمة واللوائح المعمول بها بالاتحادين الدولي والقاري، ومع مصلحة فلسطين ورغبتها في أن تكون هكذا لقاءات رسمية على أرضها خاصة بعد أن حصلت في 2008 على إقرار رسمي دولي باستضافة المباريات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©